أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"، الثلاثاء، بأن مديرها العام، محمد خدادي، التقى بمدير عام قناة "الجزيرة" القطرية، مصطفى سواق، وبحثا تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، حيث أكّدا على أهمية دور الإعلام في إرساء السلام والمودة والتعاون بين الحكومات والشعوب.

ونوّه خدادي فی هذا اللقاء إلى "أهمیة نقل المعلومات من مصادرها الرئیسیة لدرك حقائق الاحداث كونها عنصراً مهماً ومصیریاً في وضع سیاسات البلدان والتعاون بین الشعوب"، وأكّد على "الدور الهام والمؤثر لوسائل الاعلام فی توفیر ظروف التعاون بین الدول وخصوصاً بلدان المنطقة لنبذ التطرف واحلال السلام".

وفیما حذر خدادي من المساعي الرامیة الي عرقلة النشاطات الاعلامیة، اعتبر أن  وسائل الاعلام فی ایران تعمل وبشكل جاد علی تمهید ارضیة التعاون بین مختلف الشعوب والتفاهم المتبادل وكذلك تطویر العلاقات من اجل السلام واستقرار الشعوب والحكومات فی العالم.
من جانبه، أعلن مدیر عام قناة "الجزیرة"، خلال اللقاء، عن استعداد القناة لتمتین التعاون مع "ارنا" منوهاً الي حرص هذه الوسيلة الاعلامية على  ترسیخ التعاون مع وسائل الاعلام وتناقل المعلومات بشأن ایران.

يُشار إلى أن خدادي يزور دولة قطر بدعوة من "لجنة حقوق الإنسان" القطرية للمشاركة في ملتقى "حرية التعبير نحو مواجهة المخاطر"، الذي بدأ أعماله في الدوحة، الإثنين، بمشاركة أكثر من 200 منظمة حقوقية وإعلامية من أنحاء العالم. ويناقش المؤتمر الذي نظمته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع الفدرالية الدولية لحماية الصحافيين والمعهد الدولي للصحافة، أهم التحديات التي تواجهها المنطقة والمتعلقة بحرية الإعلام والتعبير وحقوق الإنسان.