هناك العديد من الأخطاء الشائعة المرتبطة باستخدام هواتف آيفون وكيفية الحفاظ على البطارية، ومن ضمنها ضرورة وقف عمل جميع التطبيقات بالخلفية للحفاظ على البطارية لأطول فترة ممكنة، وهي النصيحة التي يتبعها الكثير من المستخدمين ظنا منهم أنها تساعد على توفير الطاقة.

ورغم أن إغلاق التطبيقات عن طريق تمريرها بعيدا قد يكون وسيلة منطقية للحد من استهلاك الطاقة، ولكنه في الواقع يقوم بالعكس تماما، إذ كشف خبير التكنولوجيا والمدون جون جروبر: أن هذه النصيحة مجرد أسطورة يتم تداولها.

وقال جروبر: "بذلت آبل الكثير من الجهد لجعل نظام التشغيل ios يعمل بهذه الطريقة، لذا فكل مستخدم للآيفون في العالم يقوم بإنهاء عمل تطبيقات الخلفية يدويا يهدر الجهد ويضر بطارية الجهاز الخاص به، ويتسبب في إبطاء جهازه".

وشرح جروبر لماذا يضر إغلاق التطبيقات بعمر البطارية، موضحا أن أبل صممت نظام ios ليكون فعال بشكل مذهل فى استخدام طاقة الهاتف، وهذا يعني أنه عند التبديل من تطبيق إلى آخر، يقوم الهاتف بتجميد التطبيق بشكل فعال، وتسمح هذه الحالة للهاتف بالاستعداد وتقليل كمية الطاقة التي يتطلبها عند الانتقال إلى هذا التطبيق ومحاولة استخدامه مرة أخرى، لذا فإغلاق التطبيق يجبر الهاتف على البدء من الصفر مرة أخرى.

 

 

 

(اليوم السابع)