يبدأ منتخب لبنان للفئة دون الـ23 سنة اليوم في مدينة العين الإماراتية خوضَ تصفيات كأس آسيا للنهائيات المقرّرة السنة المقبلة في الصين. وأوقعت القرعة منتخب الأرز في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان ونيبال والإمارات. وستجرى المباريات في ملعب طحنون بن محمد. وسيخوض لبنان مبارياته الثلاث عند الثامنة والربع بتوقيت بيروت
 

يشارك في التصفيات 40 منتخباً، وُزّعت على 10 مجموعات تضمّ كل منها 4 منتخبات. ويتأهّل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الصين صاحب الضيافة.

كورسيتش: «نأمل في تقديم المناسب»

مدرّب منتخب الأرز الصربي ميليتش كورسيتش (ميما) أوضح في المؤتمر الصحافي العام للمدرّبين الذي عقد مساء امس في ملعب التصفيات، أنه «على رغم فترة الإعداد القصيرة وعدم خوض عدد من عناصر المنتخب مباريات في الدوري، نأمل في تقديم المناسب بهذه التصفيات، لا سيما وأنّ بلوغ الأهداف المرجوّة يتطلّب الصبر والعمل الطويل، ويصبّ في رفد المنتخب الأوّل بوجوه جديدة واعدة».

وتطرّق كورسيتش إلى السعي الدائم لسدّ ثغرات وتطوير الأداء وتقديم كرة جماعية سلسة تفضي إلى هزّ الشباك. وساعدت المباريات التجريبية في «وضع النقاط على حروف كثيرة في هذا الإطار». كما أشار إلى قوّة المنتخبَين الإماراتي والأوزباكستاني وإجتهاد النيبالي.

من جانبه، أكّد مدرّب الإمارات حسن العبدولي أنّ خوض التصفيات «على أرضنا لا يعني أنّ مهمتنا سهلة». وأضاف: «سنجتهد لنتأهّل ونملك خامات كافية وما قدّمناه في المباريات الودّية يُثبت ذلك. ونأمل بأن نكون على قدر المسؤولية وما يعوّل علينا».

يُذكر أنّ منتخب الإمارات أنهى معسكراً في العين فاز خلاله ودّياً على طاجيكستان 2-1. وسبقه الفوز على نظيره البحريني 3-2 وتعادل مع السعودي 1-1 و2 - 2 بمعسكره في الرياض.

وكشف مدرّب أوزباكستان رافشان قاديروف أنّ فريقه يتحضّر منذ 6 أشهر وخاض نحو 20 مباراة محلّية وخارجيّة، ويعدّ رديف المنتخب الأوّل، و«هذه فرصة مؤاتية ليثبت لاعبونا جهوزيّتهم ويجنوا ثمارَ ما زرعوه».

وأشار مدرّب نيبال رادو ساكيل إلى أنّ غالبية عناصره كانت منشغلة مع المنتخب الأول (10 لاعبين)، ما جعل فترة الإعداد لهذه التصفيات كثيرة، علماً أنّ المنتخب حقق أخيراً نتائج مقبولة منها إحرازه لقب جنوب شرقي آسيا، وهو حافز لمتابعة المحاولات علماً أنّ الفرق الأخرى في المجموعة الرابعة أقوى عموماً. وكان عقد أمس الجمعة الإجتماع الإداري - الفنّي للمنتخبات المشارِكة، وأداره المراقب السعودي سلمان النمشان. وإستُعرضت خلاله الإجراءات المتّخذة والبنود التنظيمية.

وسيرتدي منتخب لبنان خلال مبارياته الثلاث الزيّ الأحمر كاملاً (حارس المرمى الأخضر كاملاً). ويقود اللقاء مع أوزباكستان طاقم حكام بقيادة الياباني تاكوتو أوكابي، ويراقبه الهندي سوارات تهاتي.

ووصل المنتخب اللبناني إلى العين ظهر الأربعاء قادماً من الرياض حيث خاض ودّيتين أمام نظيره السعودي إنتهتا بالتعادل السلبي، وأُجريتا خلف أبواب موصدة بطلب من الجهاز الفنّي لـ»الأخضر». وأجرى تدريبَين ليلاً علماً أنّ الحرارة في العين تفوق الـ42 درجة مئوية.

برنامج مباريات منتخب لبنان:
• اليوم: لبنان - أوزبكستان (20.15)
• الاثنين: لبنان - الإمارات (20.15)
• الاربعاء: لبنان - نيبال (20.15)