أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أمس، تعاقده مع الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش قادماً من نادي يوفنتوس الايطالي، في عقد يمتد حتى سنة 2019.
 
وفسخ ألفيش (34 عاماً) عقده مع يوفنتوس بطل الدوري الايطالي في حزيران الماضي، وسط تقارير رجّحت انتقاله الى مانشستر سيتي الانكليزي للعب تحت إشراف مدربه السابق في برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا.
 
الّا انّ فريق العاصمة الفرنسية، المَملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، كان السبّاق في الحصول على توقيعه. ونشر أمس عبر «تويتر»، شريطاً قصيراً ترحيباً بألفيش الذي سيرتدي القميص الرقم 32، العائد الى مواطنه دافيد لويز المنتقل الى تشلسي الموسم الماضي.
 
وقال ألفيش في بيان نشره الموقع الالكتروني للنادي: «أنا سعيد للغاية بالانتقال الى باريس سان جيرمان. لمستُ في الأعوام الأخيرة من بعيد مَدى نمو النادي الذي أصبح قوة على الساحة الاوروبية».
 
أضاف: «صدّقوني، أنضمّ الى باريس لكي أفوز. سنتقاسم سوياً لحظات كبيرة، أنا واثق من ذلك». أمّا رئيس النادي ناصر الخليفي فأعرب عن «سعادة وفخر» باستقبال البرازيلي، مضيفاً انّ «حيويته وطاقته ستضيفان الكثير الى مجموعتنا، كما انّ أنصارنا سيعشقون شغفه بالفوز الذي لا يبارحه».
 
وأشارت تقارير صحافية الى انّ ألفيش سيتقاضى راتباً سنوياً يصل الى 14 مليون يورو.
 
وأمضى ألفيش ثمانية أعوام في صفوف برشلونة الاسباني، بينها أربعة مع غوارديولا. وأحرز مع النادي الكاتالوني لقب الدوري الاسباني 6 مرات والكأس المحلية 4 مرات، إضافة الى دوري أبطال أوروبا 3 مرات والكأس السوبر الأوروبية 3 مرات أيضاً.
 
وفي مطلع موسم 2016-2017، إلتحق بيوفنتوس وقدّم موسماً ناجحاً في صفوفه حيث ساهم في إحرازه الثنائية المحلية (الدوري والكأس)، وبلوغه المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا، والتي خسرها امام ريال مدريد الاسباني الذي احتفظ بلقبه الأوروبي للموسم الثاني توالياً.