أحيا آل فضل الله وبلدة عيناثا و"لقاء الفكر العاملي" ذكرى اسبوع المربي السيد نجيب فضل الله (ابو رضوان)، باحتفال تأبيني في حسينية بلدة عيناثا، بمشاركة رئيس مؤسسة المرجع السيد محمد حسين فضل الله العلامة السيد علي فضل الله في حضور نواب سابقين واحزاب لبنانية وفلسطينية وفاعليات تربوية واجتماعية اعلامية وثقافية وبلدية واختيارية واهالي البلدة وقرى الجنوب.

وألقى العلامة السيد علي فضل الله كلمة باسم العائلة، تطرق فيها الى مزايا الراحل، فقال إنه "كان يحمل هم الاسلام الاصيل في اخلاقه وانفتاحه وتقواه ويمثل الاقتداء بالرسول الذي يمثل المنهج القرآني "لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم بالمؤمنين رؤوف رحيم".

وقال: "كان السيد نجيب رحمه الله وفيا للمبادئ، يعيش هموم الامة وهذه مدرسة الاباء والاجداد وهي امتداد لمدرسة اهل البيت، وهذا الاتجاه يمثل المكون العاملي الاخلاقي الحضاري الذي برز في هذه الشخصيات العلمائية التي تركز على الجانب القيمي للدين والاخلاقي والسلوكي، المنفتح على الناس الذي يعيش همومهم".
أضاف: "اننا حريصون على ان تستمر وتتأصل، وهي تشكل امتدادا قيميا وروحيا نحتاج الى ان نكرسه اليوم في وجه ما نعانيه من الابتعاد عن اخلاقيات الدين وتشويهه تسليعه والابتعاد عن التفاعل والصدق مع الناس واوضاعهم.
هذا ما يجب ان نحفظه حتى لا يسقط الجو الديني في فخ العصبيات والحساسيات التي تجتاح مجتمعاتنا.
نحتاج الى لغة العقل الهادىء والانسانية المتسامحة والمنفتحة التي كرسها السيد المسيح والنبي محمد حتى نستطيع ان نحصن الساحة في مرحلة صناعة الفتن وفي مرحلة العمل لإسقاط الواقع واستباحته وحتى تمتد هذه الشخصيات بما تمثله من قيم في واقعنا".

وفي الملف السياسي دعا الى "الابتعاد عن الحساسيات الطائفية والمذهبية واللجوء الى طاولة الحوار ونقل الخلاف من الشارع الى المؤسسات".

واختتم الحفل بقصيدة ألقاها الشاعر الدكتور يحيى الشامي ومجلس عزاء حسيني تلاه الشيخ الدكتور فيصل الكاظمي.