شنّت "قوّات سوريا الديموقراطيّة" هجوماً مضاداً ضدّ تنظيم "داعش" لاستعادة حي مهمّ خسرته في شرق مدينة الرقة امام الجهاديين، وفق ما افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" السبت.
 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "إستعادت قوّات سوريا الديموقراطيّة نحو 30 في المئة من حي الصناعة، بعدما شنّت مساء الجمعة هجوماً مضاداً لاستعادته".
 
واضاف: "لا تزال الاشتباكات وغارات التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) مستمرّة في الصناعة وجبهات اخرى في المدينة"، معقل تنظيم "داعش" الابرز في سوريا.
 
وخسر التنظيم المتطرّف اساساً حي الصناعة في 12 حزيران، ايّ بعد 6 ايّام على دخول "سوريا الديموقراطيّة" (تحالف فصائل عربيّة وسريانيّة وكرديّة) مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي.
 
إلّا ان الجهاديين استعادوا السيطرة عليه الجمعة، غداة شنّهم هجوماً معاكساً على مواقع "قوّات النخبة السوريّة"، وهم مقاتلون عرب تدعمهم واشنطن يُقاتلون بالتنسيق مع "سوريا الديموقراطيّة". ويحظى الحيّ بأهمّية "استراتيجيّة" لكونه على تماس مع المدينة القديمة، التي يتحصّن فيها الجهاديّون. 
 
وتخوض "سوريا الديموقراطيّة" منذ السادس من حزيران، معارك شرسة داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي، بعد أشهر على اطلاقها حملة عسكريّة واسعة، تمكّنت خلالها من طرد التنظيم من مناطق واسعة في محيطها.