في الكثير من الأحيان تظهر أعراض الغدة النخامية على الأشخاص ما بين قصورها والفرط في عملها، لذلك إليكم كامل المعلومات حولها فانتبهوا لها!

أعراض فرط عمل الغدة النخامية

تختلف اعراض الغدة النخامية ما بين فرط عملها وتقصيرها ومن أبرز الأعراض التي تشير الى فرط عمل الغدة النخامية يمكننا أن نتخدث عن ظهور ملحوظ للشعر الزائد في الجسم عند النساء وفي الكثير من الأحيان يترافق مع تضخم حاد في القدمين واليدين والوجه والجبهة. في الأجسام التي تعاني من فرط عمل الغدة النخامية نلحظ تبدلاً في لون الجلد مع حدوث مشاكل في اللسان.

في أغلب الأعراض يظهر عادة التعرق الزائد في الجسم مع انقطاع في النفس خلال النوم وضعف في العضلات وألم في المفاصل وشعور بصداع وبحة في الصوت. تعاني النساء عند فرط العمل في الغدة الدرقية من خروج الحليب من الثدي وحدوث مشاكل في البصر مع خدران في الجلد وانقطاع الطمث أو المعاناة من اختلال به.

أعراض قصور الغدة النخامية في الجسم

عند المعاناة من قصور في الغدة النخامية في الجسم تبدأ الأعراض بالظهور عند الأشخاص ومن أبرزها العقم أو البرودة الجنسية كما شعور المريض بالبرودة والحساسية وصعوبة شعوره بالدفء والنقص في الوزن. يعاني الشخص الذي يظهر لديه قصوراً في الغدة النخامية من النقص في الوزن مع قلة الشهية على الطعام وعدم تناوله بشكل دائم.

هذا وقد يعاني من فقر الدم والإنتفاخ في الوجه. يعاني الأطفال من قصر القامة عند قصور الغدة النخامية في الجسم وعند الفتيات قد يغيب الطمث.

 

 

(صحتي)