أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي أمس أن سلطات بلاده ألقت القبض على إرهابي تونسي دخل البلاد لتنفيذ عملية تفجير. وذكر علوي أن الإرهابي التونسي كان ضمن خلية خططت لشن هجوم على أحد المعسكرات، مضيفا أن اثنين من المعتقلين الخمسة ينتمون إلى "دولة مجاورة".

وأفاد الوزير الإيراني بأن أجهزة الأمن تمكنت أمس الأول من "القضاء على خليتين إرهابيتين في جابهار جنوب شرق إيران وكردستان غرب البلاد".

وأوضح علوي أن أجهزة الأمن الإيرانية تمكنت خلال عملية في جابهار بمحافظة سستان بلوشستان جنوبي شرق أران من اعتقال 5 إرهابيين من بينهم التونسي، وقضت على اثنين آخرين، مشيرا إلى مقتل أحد عناصر الاستخبارات الإيرانية خلال العملية.

واتهم وزير الأمن الإيراني السعودية بالتورط في الأعمال الإرهابية في بلاده معتبرا أن "السعودية ممولة للخلايا الإرهابية"، وأن لدى سلطات بلاده "معلومات بوجود الكثير من الأفراد من الدول المجاورة أصبحوا عملاء للسعودية للقيام بعمليات انتحارية في إيران".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتهم هو الآخر السعودية الثلاثاء الماضي بدعم جماعات مسلحة داخل بلاده، وقال خلال زيارة إلى النرويج: "لدينا معلومات استخباراتية تفيد بأن السعودية ضالعة في دعم مجموعات إرهابية تنشط في الجهة الشرقية لإيران في بلوشستان".

 

روسيا اليوم