أكّد المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش عزم الفريق على تحقيق الفوز أمام ماليزيا في جوهور باهرو اليوم الثلثاء (الساعة 16,45 بتوقيت بيروت) في إطار مباريات المجموعة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات كأس آسيا «الإمارات 2019».وأشار رادولوفيتش إلى أنّ منتخب لبنان «يحترم صاحب الأرض الذي طرأت تغييراتٌ كثيرة على تشكيلته وجهازه الفني»، متوقّعاً تقديم مباراة جيدة «نخرج منها بنقاط ثلاث»، مذكّراً أنّ «عرضنا الجيد في الشوط الأوّل أمام هونغ هونغ أواخر آذار الماضي في إفتتاح جولات هذا الدور مثال على قدرة لاعبينا».

معتوق: لنترجم الإنسجام فوزاً

وأوضح قائد المنتخب حسن معتوق أنّ «روح المجموعة والإنسجام يسودان الفريق، لا سيما وأنّ معظم أفراده يشكّلون عناصره منذ نحو أربعة أعوام، كما أنّ الوجوه الجديدة إنخرطت في هذه البوتقة وتتفاعل معها، ما يساعدنا على متابعة عروضنا كما يجب. نحن لم نخسر في مبارياتنا الثماني الأخيرة، وسنسعى إلى ترجمة ما تقدّم ميدانياً أمام ماليزيا».

وكان رادولوفيتش ومعتوق يتحدثان في المؤتمر الصحافي الرسمي الحاشد الذي عقد امس، وشارك فيه المنسّق الإعلامي للمنتخب في التصفيات الزميل وديع عبد النور وحضره رئيس بعثة لبنان عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد كرة القدم وائل شهيب.

رادولوفيتش: نحن جاهزون

وتطرّق رادولوفيتش إلى أنّ الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، الجميع يعمل بجدّية و»جهازنا الفني مطّلع على التبديلات والظروف والأمر عينه بالنسبة للجانب الماليزي الذي يقوده البرتغالي نيلو فينغادا الضليع بأحوال كرة القدم في الشرق الأوسط، ولا ننسى أنّ مساعدَه ماليزي». وأضاف: «أختصر الموقف بالقول إننا جاهزون»

ورداً على سؤال أوضح رادولوفيتش أنّ منتخب لبنان يضمّ لاعبَين يخوضان الدوري الماليزي (معتز بالله الجنيدي وأبو بكر المل)، وهذا عاملٌ مساعد طبعاً، مشيراً إلى أنّ قرار محمد غدار بالإبتعاد خيار شخصي، وعموماً المنتخب هو مجموعة لاعبين ولا يجوز أن يتأثر بغياب عنصر عن صفوفه، مع كامل التقدير لما أدّاه غدار وخبرته وفنّياته.

ولفت رادولوفيتش إلى أنّ منتخب لبنان سيواجه ماليزيا على أرضها وأمام جمهورها، و»ستكون مباراتنا الثانية في التصفيات».

شهيّب: لبنان يستحق التأهّل

وشدّد رئيس بعثة لبنان وائل شهيب على ضرورة تجنّب المفاجآت، خصوصاً أنه لا توجد فرق سهلة أو مباريات يمكن عبورها من دون بذل الجهد فالجميع يتحضّر ويخوض مباريات رسمية وودّية، من هنا ضرورة ترجمة الإطمئنان للتحضير الجيد ومتابعة الفريق الماليزي وسبر نقاط قوته وضعفه، ميدانياً. وأضاف: «إذا أحسن لاعبونا إستغلال إمكاناتهم وتفوّقهم الفني نحصد النقاط الثلاث، وهو أمر مهم ومريح قبل باقي جولات التصفيات ومنها خصوصاً المباراتان المقبلتان أمام كوريا الشمالية (أيلول وتشرين الأول)».

وإعتبر شهيب أنّ لبنان يستحق التأهّل لنهائيات كأس آسيا، كما أنّ هذا الأمر «في متناولنا ما يجدّد الفرصة لنقلة نوعية على صعيد كرة القدم المحلية ربما لم تُستغلّ وتُستثمر كما يجب عندما بلغنا الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2014»، مذكّراً بأنّ إتحاد اللعبة مواكبٌ دائم ويبذل قصاراه لتوفير ما يلزم للمنتخبات كلها على رغم إمكاناته المحدودة.

برنامج مباريات اليوم

• المجموعة الأولى
ماكاو - ميانمار 14,00
الهند - قيرغيزستان 17,30

• المجموعة الثانية
هونغ كونغ - كوريا الشمالية 15,00
ماليزيا - لبنان 16,45

• المجموعة الثالثة
كمبوديا - أفغانستان 14,30
فيتنام - الأردن 15,00

• المجموعة الرابعة
بوتان - جزر المالديف 15,00
فلسطين - عمان 23,00

• المجموعة الخامسة
تركمنستان - البحرين 16,00

• المجموعة السادسة
النيبال - اليمن 12,15
طاجيكستان - الفلبين 19,00