بعد أسبوع من قطع العلاقات مع دولة قطر، وبعد منح القطريين 14 يوماً لمغادرة البلاد الخليجية، برزت تساؤلات عدة عن وضع القطريين المتزوجين من إماراتيين يعيشون في دولة الإمارات. 
وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة ذا ناشيونال (نقلاً عن وكالة رويترز)، "أن الإمارات العربية المتحدة لن تُرحل القطريين المتزوجين من إماراتيين".
وفي التفاصيل، كتبت الصحيفة دون ذكر مصدر المعلومات "أنه لن يتم ترحيل القطريين المتزوجين من إماراتيين، كما وصدرت تعليمات لمطارات وحدود الإمارات العربية المتحدة بالسماح لأي مواطن قطري له أقارب من الدرجة الأولى من الإمارات بالمرور".
وجاء ذلك بعد قرار دول الخليج العربي بحظر السفر والإقامة والعمل في دول مجلس التعاون الخليجي الست على مواطني دولة قطر، وهذا ما أدى إلى إنقطاع آلاف القطريين عن أقاربهم في منطقة يُشيع فيها الزواج بين مواطني الدول الست، ويشير حكام المنطقة إلى بعضهم البعض "بالأشقاء".
وذكرت وكالة رويترز "أن هذه الخطوة تأتي لتخفيف التداعيات الإنسانية للخلاف، حيث قالت السلطات في الإمارات والسعودية والبحرين إنها ستخصص خطوطاً ساخنة لمساعدة العائلات التي بها أفراد قطريون".
ومن جهتها، أعلنت قطر (حسب بيان لوزارة الداخلية نشرته الوكالة الرسمية) "أنها لن تطرد مواطني الدول التي قطعت العلاقات معها، كما ولرعايا هذه الدول الحرية الكاملة في البقاء على أرض دولة قطر وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة في إطار عقود العمل المبرمة معهم وموافقة دولهم أو بناءً على تأشيرة الدخول الممنوحة لهم".