الشيخ محمد الحاج حسن يؤكد على أن بيان أنصار حزب الله مفبرك وكذب
 


بعد خبر إلقاء قوى الأمن اللبنانية القبض على إبن شقيق الوزير حسين الحاج حسن وبعد تسرب المعلومات عبر مصادر صحافية، شن مناصرو حزب الله حملة هجومية على الشيخ محمد الحاج حسن كونه من الذين أشاروا بالإسم للمتهم.
وعلى الرغم من أن الخبر كان متداولا في الصحف أيضا وأصبح مادة للإعلام يتداولها الجميع إلا أن حملات السباب والشتائم لم تنته وتعرضوا لكرامة الشيخ وأهانوه بالسباب والإتهامات.
لم تتوقف حملة أنصار حزب الله عند هذا الحد بل تداولوا بيانا مفبركا على أنه صادر بإسم الشيخ محمد الحاج حسن يقدم فيه الإعتذار لقيادة حزب الله.

إقرأ أيضا : آل الحاج حسن : ونستنكر ما قام به أحد أفراد عائلتنا من إساءة إلى العائلة وإلى المجتمع وإلى المقاومة
وهذا نص البيان:
" بيان اعتذار من محمد الحاج حسن الى قيادة حزب الله

أعتذر_من_كل_شخص_أسأت_اليه

بعد البيان الذي كتبته على صفحتي الخاصة لورودي معلومات من بعض الأشخاص الذي كنت أعتبرهم صادقين وقمت بشتم قياديين ومسؤولين في حزب الله وبعدما سارع الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي لتعميم المنشور ، اتصل بي معالي الوزير النائب الدكتور حسين  الحاج حسن كبيرنا وممثلنا وتاج رؤوسنا وأعلمني بأن كل ما ذكر في المنشور الذي كتبته هو كلام عارٍ عن الصحة لذلك : باسمي وبإسم كل شخص يمثلني أو أمثله وبناءاً لطلب سعادته اني أقدم الإعتذار لكل شخص ذكر في المنشور ابتداءاً من سماحة الشيخ نعيم قاسم حفظه الله والحاج وفيق صفا العزيز البار وسماحة المفتي الشرعي الشيخ محمد يزبك دام ظله وسعادة النائب محمد فنيش ممثلنا ولنا الشرف والنائب االسيد محمد الموسوي والى كل عنصر أو مسؤول أو حتى مؤيد في حزب الله ، هذا االحزب الأبي الصامد في وجه كل المؤامرات رافع رؤوسنا وحامي أعراضنا وأتمنى من جميع من ذكر في المنشور قبول الإعتذار لأنني لست معصوماً ووقعت بفخ أحدهم والاعتراف بالذنب فضيلة. وأول من أعتذر له هو معالي الوزير لانني كتبت عكس قناعته ومبادئه وإطلب قبول الاعتذار والمسامحة فأنا ابنكم  وأخيكم . وانني أفدي كل مسؤول أو عنصر أو أي شخص في حزب الله بروحي وأولادي وعائلتي وكل ما أعطاني الله. أطال الله أعمار كل قياداتنا في هذا الحزب وحمى قائدنا  سيدنا سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله . #حزب_الله_يمثلني_ويشرفني #وأعتذر_من_كل_شخص_أسأت_اليه #وإنني_بأمر_معالي_الوزير_وكل_قيادة_حزب_الله #وإنتم_تقررون_مصيري".

هذا البيان نفاه الشيخ محمد الحاج حسن جملة وتفصيلا في حديث مع موقع لبنان الجديد ووصف معديه ب "السخفاء التافهين".
وأضاف الشيخ " هذا البيان لا علاقة لي به وهو بيان مفبرك وكله كذب وإفتراء " وأكد أنه " غير معني بهكذا بيانات تافهة ".
ومعروف عن الشيخ أنه عند إصداره لأي بيان يقوم بنشره على صفحته الخاصة عالفايسبوك وعندما قمنا بالبحث عن البيان على صفحته لم نجد أي أثر له ما يؤكد حقيقة أن البيان مفبرك ومنسوب زورا وكذبا للشيخ محمد الحاج حسن.