تحتفل مؤسسة قوى الأمن الداخلي بعيدها الـ 156 الذي يصادف اليوم في 9 حزيران، وبهذه المناسبة أطلقت المؤسسة إعلانًا ترويجيًا تحت عنوان "معًا نحو شرطة مجتمعية" في محاولة لتطوير المؤسسة وتحويلها إلى فصائل نموذجية.
وكان المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، أصدر أمراً عاماً لمناسبة العيد لـ 156 لقوى الأمن جاء فيه أنه "وانطلاقًا من فكرةِ أنَّ كلَّ مواطنٍ خفيرٌ، فإن كلَّ مواطنٍ هوَ شريك لقوى الأمن في تعميم ثقافة أمنية اجتماعية حضارية، من خلال تطوير مفهومِ الشرطة المجتمعية، وتوسيعه؛ ليشمل كامل المراكز الأمنية للقطعات الإقليمية على مساحة الوطن، وتحويل الفصائل والمخافر جميعها، إلى فصائل نموذجية عصرية، تقدّم المثل في التعاون بين المجتمع المحلّي وفصائل قوى الأمن؛ في سبيل حفظ الأمن والنظام، واستباق الأحداث، وحلِّ العديد من الإشكالاتِ؛ نتيجة للثقة والتقاربِ مع المحيط. وذلك، قبل تفاقمها، وتحوّلها إلى جرائم وأفعال جنائية يعاقب عليها القانون".

إقرأ أيضًا: الأمن يا وطن
وفي ظل هذه الإرادة الجديدة لمؤسسة قوى الأمن الداخلي يبقى على المواطن اللبناني أن يكون شريكا فاعلا في إنجاح هذه المؤسسة للقيام بواجبتها سيّما وأن التحديات الأمنية أصبحت كبيرة في ظل الفلتان الأمني غير المسبوق الذي تعاني منه البلاد .
بهذه المناسبة نتقدم في موقع لبنان الجديد من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وكافة العاملين في المؤسسة بالتهنئة والتبريك ونشدّ على أيديهم لاستكمال العمل لخدمة الوطن والمواطن.
كل عام والوطن ومؤسساته بألف خير