ذكرت وسائل إعلام تركية أنّ لاعب برشلونة الإسباني أردا توران اعتدى لفظياً وجسدياً على أحد الصحافيين، على متن الطائرة التي أقلّت المنتخب الوطني من سكوبيي، حيث خاض الاثنين مباراةً ودّية تعادل فيها سلباً مع مقدونيا. 

وحسب صحيفة «حرييت»، شتم توران مرات عدة الصحافي الرياضي المخضرم بلال ميشي الذي يغطي نشاطات المنتخب منذ أكثر من ثلاثة عقود، ثم أمسكه بعنقه قبل أن يتدخّل صحافيون آخرون.
 
ويتهم توران الصحافي بكتابة مقالات في صحيفة «ميلييت» خلال كأس أوروبا 2016 في فرنسا، يؤكّد فيها أنّ توران تشاجر مع المدرب فاتح تيريم على خلفية توزيع مكافآت البطولة على اللاعبين.
 
وحسب تقرير حرييت، قال توران للصحافي «مَن سمح لك بالصعود الى الطائرة يا ابن العاهرة؟».
 
وقال الصحافي في قناة «ان تي في» التركية ايفرين غوز الذي كان على متن الطائرة، أنّ ردة فعل اللاعب «كانت عنيفة بخصوص الأنباء المتعلّقة بمكافآت كأس أوروبا 2016». أضاف «كان ثمّة اعتداءٌ جسدي، لقد أمسك توران بعنقه».
 
ودون الاعتراف بالاعتداء على الصحافي، أشار توران الى الشجار في رسالة طويلة في حسابه على انستاغرام، قائلاً «لن أقبل بالاعتداء عليّ، على شخصيّتي وعلى عائلتي. هل لديّ الحق بما قمتُ به أمس؟ لا أعرف.. لكن بدل الطعن في الظهر، أنا افضل الصراخ في الوجه».
 
وأكد الصحافي ميشي أنه سيتقدّم بشكوى ضد اللاعب. وأثار الاعتداء جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ندّد مستخدمون بالتصرف «المخزي» لقائد المنتخب، بينما دافع آخرون عنه.
 
ويعد توران الذي لا يخفي مواقفه السياسية المؤيّدة للرئيس رجب طيب أردوغان، من أبرز اللاعبين الأتراك الذين برزوا عالمياً، ما أوصله الى صفوف نادي برشلونة في صيف العام 2015.
 
ووسط تقارير عن احتمال مغادرته النادي الكاتالوني، أكد وكيل أعمال اللاعب أحمد بولوت أنّ موكّله باقٍ معه حتى انتهاء عقده في 2020.