أعلنت «قوات سورية الديموقراطية» المدعومة من الولايات المتحدة أمس (الإثنين) أن مقاتليها الذين يقاتلون تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) سيعلنون اليوم موعد بدء الهجوم النهائي على مدينة الرقة بهدف طرد التنظيم من معقله الرئيس في سورية.
وتضم «قوات سورية الديموقراطية» فصائل كردية وعربية ويدعمها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد «داعش». وقالت «وحدات حماية الشعب» الكردية السورية التي تعد جزءاً من تحالف «قوات سورية الديموقراطية» السبت الماضي إن المرحلة الخامسة والأخيرة من الهجوم ستبدأ خلال «الأيام القليلة المقبلة».
وقالت «قوات سورية الديموقراطية» في بيان إنها ستعلن اليوم موعد بدء المرحلة الخامسة من حملة تحرير الرقة والتي تتضمن هجوماً على المدينة.
وخلال الأسبوع الماضي تقدمت «قوات سورية الديموقراطية» حتى أصبحت على بعد بضعة كيلومترات من طرف المدينة بعد تطويقها تدريجياً منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في هجوم متعدد المراحل لطرد «داعش» من المدينة التي خطط منها التنظيم لهجمات على الغرب.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن «قوات سورية الديموقراطية» سيطرت أمس على بعض القرى القليلة الأخيرة الواقعة إلى غرب المدينة التي تقع على نهر الفرات، على بعد حوالى 90 كيلومتراً من الحدود التركية.
وقال رئيس المركز الإعلامي لحزب «الاتحاد الديموقراطي» الكردي السوري إبراهيم إبراهيم إن «قوات سورية الديموقراطية» ستدخل المدينة وتبدأ في مهاجمة الرقة مباشرة. وحزب «الاتحاد الديموقراطي» الذراع السياسية لـ «وحدات حماية الشعب».