أكّد نائب رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" النائب جورج عدوان، خلال تصريح من وزارة الخارجيّة بعد انتهاء الاجتماع الذي جمعه مع وزير الخارجيّة جبران باسيل وحضور النائبين ابراهيم كنعان وآلان عون، أن "الاجواء ايجابيّة واتصوّر أن اللقاء غداً في بعبدا سيحمل أجواء إيجابيّة وسيفهم الجميع أنّنا نتوجّه نحو الخطّة الثابتة لإقرار قانون الإنتخاب".
 
وشدّد عدوان على "أنّنا والتيّار الوطني الحرّ على تنسيق وثيق جدّاً، والنقاط الموجودة على طاولة البحث فيها أمور علميّة ورقميّة، وما نقوم به يتعلّق بالجميع وليس فقط بالتيّار والقوّات"، مشيراً الى أن "البعض يُحاول اظهار التيّار وكأنّه يضع سقوفاً أو شروطاً للعرقلة وهذا خطأ، لأنّنا والتيّار نعمل بجدّية للوصول الى قانون".
 
من جهته، أشار كنعان الى ان "قانون الإنتخابات هو همّ مشترك ووطني وليس همّاً مسيحيّاً". ورأى ان "فريقاً قام بقانون خاص ويُحاول تسويقة، امّا الاجتماع في وزارة الخارجيّة فهو مبادرة منسّقة مع القوّات، وكنّا نتفاوض لاكثر من شهرَيْن"، لافتاً الى "انّنا نتكلّم بالضمانات والاصلاحات، ونبحث في اعتراضات وطلبات الأفرقاء الآخرين".
 
واكّد كنعان "انّنا نقوم بتصوّر مشترك للتوصّل الى حلّ والمهل صارت داهمة"، مشدّداً على "أنّنا نُحاول تأمين شراكة فعليّة ودخلنا في تفاصيل علينا تحضيرها لتكون قاعدة للتفاهم مع الجميع، كما كان هناك طرح لنقل المقاعد".