أكد خالد نجم، أمين السر لاتحاد كرة السلة العراقي، أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب ببطولة آسيا، ليست سهلة، وهو ما يتطلب منا الإعداد الجيد.
 
وأجريت اليوم، قرعة البطولة، التي تستضيفها بيروت، في الفترة بين 8-20 أغسطس/آب المقبلين؛ حيث قسمت المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات.
 
ووقعت العراق، ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب، قطر، والصين، والفلبين، بينما جاءت لبنان في المجموعة الثالثة مع نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، وقازاخستان.
 
وضمت المجموعة الرابعة، منتخبات أستراليا، واليابان، وتايوان، وهونج كونج، فيما منتخبا الأردن، وسوريا، في المجموعة الأولى، إلى جوار إيران، والهند.
 
ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى دور الثمانية، بينما يخوض أصحاب المركزين الثاني، والثالث تصفيات لاستكمال الفرق المتأهلة.
 
وقال نجم، في تصريحات له: "المجموعة ليس سهلة، وتتطلب منا كاتحاد التحضير المناسب للبطولة، ويأتي على أولوية اهتمامنا، حسم هوية المدرب الأجنبي الذي سيقود المنتخب".
 
وأشار إلى أن "نتائج البطولة، لن تؤثر على تصفيات كأس العالم، كون العراق تأهل بوقت سابق، إلا أن نتائجه مهمة لمعرفة إمكانيات الفريق".
 
وأكد "المباريات ستكون محطة مهمة للمدرب الأجنبي؛ للوقوف على مستويات المنتخبات المنافسة، وكذلك التعرف على إمكانيات اللاعبين".

يذكر أن الاتحاد العراقي، فتح قنوات الاتصال مع أحد المدربين الأتراك لقيادة المنتخب.