يعود المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، للتجمع مكتمل الصفوف غدٍ الأربعاء، بعدما منح الجهاز الفني للاعبي "الأبيض"، راحة سلبية اليوم فقط.

وينضم لتدريبات المنتخب الإماراتي اللاعبين عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل وماجد ناصر من الأهلي، وأحمد برمان، مهند سالم، عمر عبد الرحمن، خالد عيسى، محمد أحمد وإسماعيل أحمد من العين، بعد انتهاء مباراتي دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وكان التجمع التعارفي الذي دعا إليه الأرجنتيني إدجاردو باوزا مدرب المنتخب الإماراتي الجديد، قد انطلق أواخر الأسبوع الماضي بحضور 4 لاعبين فقط، وهم إسماعيل مطر، طارق أحمد، سالم صالح وحسن إبراهيم.

وانضم إليهم لاحقاً كل من علي مبخوت، محمد فوزي، خالد السناني، خلفان مبارك وفارس جمعة من الجزيرة، ومحمد العكبري، حمدان الكمالي، طارق الخديم وخالد باوزير من الوحدة، والحارس عادل الحوسني من الشارقة.

وينتظر أن تغادر بعثة المنتخب الإماراتي إلى معسكر ماليزيا صباح بعد غدٍ الخميس، للدخول في معسكر خارجي، وخوض مباراة لبنان الودية يوم 7 يونيو/حزيران المقبل، ضمن الاستعدادات لمواجهة منتخب تايلاند على ستاد راجامنجالا في العاصمة التايلاندية بانكوك يوم 13 من الشهر نفسه.                                                                                                                                                                  وقال سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة: "المرحلة الحالية للمنتخب الأول تتطلب منا الوقوف خلفه ودعمه ومساندته، خاصة أنه شهد حالة من التغيير على مستوى الجهازين الفني والإداري".

وأضاف في تصريحاته لموقع اتحاد الكرة الإماراتي: "ذلك يتطلب منا جميعاً أن نكون صفاً واحداً لإنجاح مهمة المنتخب في الاستحقاقات المقبلة، خاصة المباريات الثلاث المتبقية لـ"الأبيض" ضمن مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018".
 

ودعا الطنيجي، اللاعبين لبذل كل ما لديهم والتركيز على المباراة المقبلة وعدم التفكير في الاستحقاقات المقبلة والتعامل مع كل مباراة من المباريات المتبقية على حدة على أنها مباراة نهائية، والتمسك بالأمل والتشبث به.

وأشار إلى أن كرة القدم لا تعترف بالهزيمة والاستسلام مطلقا، خاصة وأن هذا الجيل من اللاعبين تعود على ذلك، وحصد الكثير من الإنجازات وحقق العديد من البطولات، وقهر المستحيل في أكثر من مناسبة.


وأكد شعوره بالارتياح والرضا لما لمسه من رغبة حقيقية من اللاعبين والجهازين الإداري والفني لـ"الأبيض" على إكمال المشاور والمضي قدما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وعدم التفريط بالفرصة المتبقية للمنتخب، وإن كانت بسيطة.

وأوضح أنه خلال حديثه مع مدرب المنتخب الجديد إدجاردو باوزا، بحضور عبد الله صالح مشرف المنتخب الأول، وعبيد هبيطة مدير المنتخب، قبل بدء الحصة التدريبية، لمس منه رغبة قوية بالتحدي وإنجاز المهمة المقبلة بنتائج إيجابية ترضي جمهور المنتخب.

وأكد أن الجهاز الفني في سباق مع الوقت لتحقيق الانسجام الكامل بين الجهاز الفني واللاعبين بالسرعة الممكنة، وهو الأمر الذي بدأ يتحقق فعليا على أرض الواقع بمرور الحصص التدريبية ورغبة اللاعبين العالية بالتدريب والالتزام به. 
 

وشكر الطنيجي اللاعبين على تلبيتهم لنداء التجمع التعارفي مع المدرب وقطع معظمهم إجازاته للالتحاق بصفوف "الأبيض" الأمر الذي يدل على الشعور العالي لديهم بتحمل المسؤولية والرغبة في تجاوز الكبوة التي حصلت في المباراتين السابقتين لـ"الأبيض".

(كووورة)