يواجه الإسباني الشاب ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد، حالة من عدم الاستقرار، في ظل الغموض الشديد الذي يحيط بمستقبله مع النادي الملكي.

ورغم السعادة التي ظهرت على موراتا، أثناء احتفالات الفريق بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، إلا أنه بلا شك غير راضٍ عن حجم مشاركاته هذا الموسم.

ويعاني موراتا من قلة الدقائق التي يلعبها في صفوف النادي الملكي، حيث يفضل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، الدفع بمواطنه كريم بنزيمة، في مركز المهاجم، بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فرصة سداد الدين

وتأتي مواجهة يوفنتوس، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، السبت المقبل، بمثابة فرصة كبيرة لموراتا من أجل سداد الدين القديم لفريقه ريال مدريد.

وكان موراتا انتقل من الميرينجي، ليلعب في صفوف يوفنتوس عام 2014، في صفقة قدرت قيمتها بـ 20 مليون يورو، ولعب لمدة موسمين، تألق فيهما بشكل لافت، وحصد مع الفريق عدة ألقاب منها الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، كما ساهم في وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2015.

وخسر يوفنتوس النهائي أمام برشلونة الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، أحرزه موراتا، الذي كان له دور البطولة في عبور البيانكونيري، لريال مدريد في الدور نصف النهائي.

وتقدم يوفنتوس في مباراة الذهاب وقتها، على ريال مدريد، في إيطاليا، بهدفين لهدف (2-1)، أحرزهما موراتا وكارلوس تيفيز، ثم تعادل الفريقان في لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف لمثله (1-1)، وأحرز موراتا هدف يوفنتوس ليصدم عشاق فريقه السابق.

وفي صيف العام الماضي، قررت إدارة ريال مدريد، تفعيل بند إعادة شراء موراتا من يوفنتوس، وعاد الشاب الإسباني إلى ملعب سانتياجو برنابيو، مقابل 30 مليون يورو.

ورغم أن فرصة مشاركة موراتا مع ريال مدريد، في موقعة السبت المقبل، في ملعب "الألفية الجديدة" بمدينة كارديف الويلزية تبدو ضئيلة بعض الشيء، في ظل اعتماد زيدان على بنزيمة بشكل مستمر، إلا أنه قد يشارك لدقائق قليلة كبديل.

سلاح فعال

وتشير أرقام موراتا في موسمه الحالي مع بطل الدوري الإسباني إلى أنه سلاح فعال في كتيبة زين الدين زيدان، حيث إن معدله التهديفي مرتفع رغم قلة الدقائق التي يشارك بها.

ويأتي موراتا في المركز الثاني في قائمة هدافي الفريق الملكي، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث أحرز موراتا 20 هدفًا هذا الموسم، في جميع البطولات، بواقع 15 هدفًا في الليجا، و3 أهداف في دوري الأبطال، وهدفين في كأس ملك إسبانيا، متفوقًا على كريم بنزيمة الذي أحرز 19 هدفًا في جميع البطولات.

وذكرت تقارير إسبانية عديدة أن زيدان يحاول إقناع موراتا بالبقاء في النادي الملكي وعدم الرحيل في يونيو/ حزيران المقبل، وعدم الالتفات إلى اهتمام أندية أوروبية كثيرة، أبرزها ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين.

(كووورة)