أدلى السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، برأيه حول صفقة الأسلحة الضخمة التي وقعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع السعودية.

وقال غراهام إنه يؤيد الصفقة، التي وصفها بالدفاعية.

وقال غراهام في تصريحات نقلتها شبكة (سي أن أن) الأمريكية: "أدعم هذه الصفقة؛ لأنه يتوجب علينا تقوية حلفائنا ورفع قدراتهم، التي من شأنها مساعدتنا في الحرب التي نخوضها ضد الإرهاب. ومن وجهة نظري، فإن رحلة ترامب كانت ناجحة بشكل عام، حيث تم طمأنة إسرائيل، وإرسال رسالة جيدة للسعودية".

يذكر أن السيناتور الجمهوري، راند بول، يستعد لفرض عملية تصويت في مجلس الشيوخ الأمريكي على إقرار أو منع صفقة الأسلحة للسعودية، والتي تقدر بـ110 مليارات دولار، حسب (سي أن أن).

وكان مسؤول في البيت الأبيض أعلن عن عقود تسليح أمريكية للمملكة العربية السعودية بقيمة 110 مليارات دولار، في اليوم الأول لزيارة ترامب إلى الرياض، هدفها التصدي لـ"تهديدات" إيران، ودعم جهود المملكة في "مكافحة الإرهاب".

وأوضح أن مبيعات الأسلحة التي تشمل معدات دفاعية وخدمات عسكرية "تدعم أمن السعودية ومنطقة الخليج على المدى الطويل في مواجهة التهديدات الإيرانية".

وتابع بأن المبيعات تهدف أيضا إلى "تعزيز قدرات المملكة في المساهمة في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة، ما يخفف من الثقل الملقى على القوات الأمريكية في تنفيذ تلك العمليات".