عادل الرياضي بيروت النتيجة 2 – 2 في الدور النهائي لبطولة لبنان "اكس اكس ال اينرجي" اثر فوزه في المباراة الرابعة، من سبع ممكنة، على ضيفه هومنتمن بيروت 86 – 75 (الشوط الاول 32 – 17، 49 – 41، 72 – 54، 86 – 75) التي اجريت بينهما في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة امام جمهور كبير غصت به مدرجات الملعب. وبهذا الفوز يكون الرياضي فرض مباراة سادسة.

وشهدت المباراة اعتراضات كثيرة من الجهاز الفني لفريق الهومنتمن على القرارات التحكيمية. وحضر اللاعب فادي الخطيب المصاب وجلس على مقعد الاحتياط لدعم زملائه في الفريق. كما فاجأ مدرب فريق الرياضي احمد فران خصمه بإشراك الموزع الدولي وائل عرقجي قبل نهاية المباراة بـ1:50 دقيقة. كما خرج علي حيدر قبل نهاية المباراة بـ6:47 دقائق.

اقتحام غرفة الحكام

وبعد المباراة حاول رئيس لجنة كرة السلة في نادي هومنتمن غي مانوكيان وعدد من اعضاء الجهاز الفني خلع باب غرفة الحكام واقتحامها اعتراضا على القرارات التحكيمية لكن جوبه بمقاومة من اعضاء لجنة الملاعب وعدد من جمهور الرياضي فحصل هرج ومرج وتدخلت القوى الامنية وحصل تضارب وتدافع، وشتائم وكلام نابٍ طالت الامين العام للاتحاد الاسيوي آغوب خجاريان على خلفية استقدامه الحكام الاجانب. ووسط الهرج والمرج والتدافع تعرض مانوكيان للضرب كذلك الامين العام للاتحاد شربل رزق الذي حاول التدخل لفض الاشكال.

وفي معلومات خاصة لـ"النهار" ان المباراة الخامسة التي كانت مقررة اليوم الاثنين تاجلت الى غدا الثلثاء افساحا في المجال لـ"تثبيت الامور التقنية" كما نقل عن مصدر اتحادي وافساحا في المجال لعقد لقاء مع ادارة الناديين لتامين استكمال الدور النهائي، علما ان اجتماعا كان عقد قبل انطلاق مباريات النهائي.