قد تحب الفتاة أن تلجأ إلى خلطات طبيعية لتسمير البشرة بدلا من الزيوت المتوفرة في الصيدليات أو المتاجر التجارية. لذلك سنقدم لك عددا من الزيوت والمكونات الطبيعية التي تمنحك لونا أسمر جذابا لفصل الصيف.
 
- زيت البندق
يتميز هذا الزيت باعتباره غنيا جدا بفيتامين ه. كما أنه ُيصنف كأحد أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المسمرة للجلد، والتي تستعمل لتسمير البشرة. فيتم امتصاص زيت البندق عن طريق الجلد بشكل أسرع من الزيوت الأخرى.

- زيت القمح
يمنح زيت القمح البشرة لونا قريبا إلى لون حبوب القمح، لذلك ننصحك بتجربة هذا الزيت لتحصلي على لون طبيعي وجذاب. بالإضافة إلى هذا، فإن زيت القمح يحتوي على فيتامين أ, د, ه, الذي يساعد في تحسين مرونة الجلد، و منع تعرض البشرة لآثار الشمس الضارة، كالتصبغات والتجاعيد والخطوط الدقيقة.
 
- خلطة الكاكاو
لا تحتاجين في هذه الخلطة إلا لمكونين اثنين، مسحوق الكاكاو واللانولين. فقط اخلطي ربع كوب من مسحوق الكاكاو مع مادة اللانولين الأبيض جيدا ثم  ادهني جسمك بالخليط. اتركي الخليط على الجسم لمدة كافية، حتى يمتص الجلد اللون.

- خليط الجزر
امزجي كمية من زيت الزيتون مع قطرات من عصير الجزر. فهذان المكونان كفيلان بأن يمنحا بشرتك لونا ذهبيا، مع إبقاء بشرتك متوهجة وصحية.فالجزر يحتوي على خصائص تعمل على جعل لون البشرة داكنا قليلا. أما زيت الزيتون فيحتوي على فيتامين ه والذي يعمل على تهدئة و ترطيب الجلد. وكلما أضيف إلى زيت الزيتون كمية من عصير الجزر، كلما زاد اللون الأسمر في الظهور.