اشتعلت حرب كلامية بين كل من رئيسا وزراء لبنان السابق والحالي، نجيب ميقاتي وسعد الحريري على منصة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك على خلفية ما أدلى به وزير الإعلام بالوكالة، بيار بو عاصي" في ختام جلسة مجلس الوزراء، أمس الخميس.

وكان وزير الإعلام اللبناني بالوكالة، بيار بو عاصي، قال في ختام جلسة مجلس الوزراء، أمس الخميس إن رئيس الحكومة سعد الحريري نوه "بفخامة رئيس الجمهورية الذي اضطر لمغادرة الجلسة طالبا من دولة رئيس مجلس الوزراء ترؤس الجلسة".

وأضاف: "واعتبر رئيس الحكومة ثقة الرئيس به دليلاً على ثقة رئيس البلاد بالحكومة وبالمؤسسات الدستورية، وذلك يشكل سابقة ايجابية ودليل خير".

ما صرح به "بو عاصي" استفز رئيس الحكومة اللبناني السابق، نجيب ميقاتي" فقال في تغريدة له على صفحته بـ"تويتر": "ما نقله وزير الإعلام بالوكالة عن رئيس الحكومة استفزني لعدم الاطلاع الكافي على الدستور وما يصيب مقام رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف: "لذلك أتوجه إلى دولة رئيس مجلس الوزراء بكل محبة واحترام وأقول له" كفى يا سعد"".

ولم يتأخر رد رئيس الوزراء الحالي، سعد الحريري فقال في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "يبدو أن الرئيس ميقاتي لم يفهم حجم الرسالة التي حصلت في بعبدا اتجاه رئاسة مجلس الوزراء، فليت النجيب من الإشارة يفهم".

المعركة الكلامية  لم تتوقف عند هذا الحد، حيث رد ميقاتي على تغريدات الحريري بالقول: "يا دولة الرئيس بكل احترام لا النجيب ولا اللبيب يفهمان الاغتباط بخطوة دستورية طبيعية".

ليرد عليه الحريري بالقول: "عجيب هذا الزمن ومؤسف ...الله يعين"، وأضاف:"إذا كان الرئيس ميقاتي لا يدرك الفرق بين التنويه والاغتباط فلا حاجة للرد..وأقول له سلامًا".