مع قدوم فصل الصيف حان الوقت لبدء ارتداء الصنادل والأحذية المفتوحة.  ولذلك من الضروري جداً أن تبدئي عزيزتي المرأة بتفقد قدميك وحل مشاكلها لتبدو جميلة وناعمة في الصيف.
 
ولا بد أن معظم النساء تعانين من مشكلة جفاف وتشقق الكعبين وتقشرهما خصوصاً بعد فصل الشتاء الجاف. ولنستطيع تجنب هذه المشكلة وعلاجها علينا معرفة أسبابها. فما هي أسباب تشقق الكعبين وجفافهما؟
 
وفيما يلي 6 أسباب لتشقق وتقشر الكعبين عليك معرفتها كي تستطيعي معالجتها وتجنبها:

1- العدوى الفطرية:
قد يكون سبب هذا الجفاف والتشقق هو عدوى فطرية وهو السبب الأكثر شيوعاً لهذه المشكلة على الرغم من أنه غير معروف لدى الكثيرين. ويصيب خصوصاً الرياضيين.

2- التعرق:
وغالبا ما يسبب العرق الزائد والبيئات الرطبة الالتهابات والعدوى البكتيرية في القدم، مما يؤدي إلى تقشر الكعبين وجفافهما. 
 
3- الاحتكاك: 
إن ارتداء الأحذية المغلقة في الصيف والتي قد تسبب التعرق وبالتالي البثور يمكن أيضاً أن تتسبب بتقشر الجلد. ولذلك لا ترتدي هذه الأحذية لفترات طويلة، وبمجرد أن تشعري بالحكة قومي بتغيير حذائك.

4- حروق الشمس:
مع قدوم فصل الصيف تبدأ الرحلات البحرية والتمتع بأشعة الشمس على الشاطئ ولكن المؤلم في الأمر هو حروق الشمس التي قد يتم تجنبها من خلال تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس ولكن المتضرر في هذه الحالة هو القدمين. حيث تؤدي حروق الشمس إلى تقشر الكعبين.
 
5- الأكزيما:
الأكزيما أيضاً يمكن أن تسبب تقشير، والحكة، والجفاف في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك باطن القدمين.
 
6- عدم شرب الماء:
إن عدم تناول الماء بكميات كافية خلال اليوم يمكن أيضاً أن يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي جفاف الكعبين وتقشرهما ولذلك لا تبخلي على جسمك وبشرتك بالمزيد من الماء خصوصاً في فصل الصيف.
 
وللحصول على قدمين ناعمتين طيلة الوقت استخدمي حجر الخفاف لفرك قدميك أثناء الاستحمام والتخلص من خلايا الجلد الميتة .