عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" في اقليم جبل عامل والمنطقة الاولى، إجتماعهما الدوري في مقر قيادة حركة "امل" في مدينة صور.

وناقش المجتمعون المستجدات والاحداث الجارية على الساحة الداخلية والخارجية. وأكدوا "التمسك بخيار ونهج المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وتهديداته المستمرة للبنان".

وجاء في بيان إثر الاجتماع: "يأتي اللقاء في شهر نيسان والبصمات الاسرائيلية العدوانية على الابرياء أمام أعين العالم وقتل الاطفال والنساء والشيوخ تحت مظلة الامم المتحدة، واليوم يستكمل العدوان نفسه تحت مسميات مختلفة ويرتكب المجازر وآخرها مجزرة النازحين من كفريا والفوعا والاعتداءات على الكنائس في مصر".

وأكد المجتمعون الحرص على الامن والإستقرار الوطني والاستعداد للعمل بشكل جدي لإقرار قانون انتخابي يضمن للجميع التمثيل الصحيح وهذا لا يحقق إلا باعتماد قانون انتخاب عصري قائم على اساس النسبية".

وتوجه المجتمعون بالتحية الى الاسرى الفلسطينين وإلى عميدتهم المحررة (لينا الجربوني) والذين بدأوا بإلاضراب الشامل في سجون الاحتلال، ولفتوا في البيان: "هذا يؤكد ضرورة توحد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام الذي لا يستفيد منها الا العدو الاسرائيلي الذي يمتهن فن سياسة القتل والاستيطان والتجريف".

وشدد المجتمعون على "الحرص والعمل الدائم على تمتين العلاقة بين الاخوة الفلسطينيين في المخيمات مع كافة الاطياف السياسية للحفاظ على الامن والاستقرار وان لا يأخد احد المخيمات رهينة لمشاريع لا تخدم القضية الفلسطينية ومشروع حق العودة".

وفي الختام، شدد المجتمعون على "التمسك بالمعادلة التي تحمي لبنان وهي الجيش والشعب والمقاومة".