الشعب اللبناني شاطر بس بالنق، بيشكي من الواسطة بس إذا صحّلو واسطة ليزبّط شي بيسعالا، بنقّ عالرشاوى بس بيدفع رشاوى ليمشّي حالو، بينقّ على عدم وجود النظام بس بخالف النظام، بنق على إنقطاع الكهرباء بس بيسرق كهرباء، وبينق اذا إرتفعت الأسعار، بالمختصر المفيد "شعب عايش عالنق".
يوم منسمعوا عم يشكي من الغلا ويوم عم ينعي حالو من الفقر بس بالصدفة 20 ألف لبناني صاروا أغنيا فجأة وقرروا يروحوا سياحة عشرم الشيخ.

إقرأ أيضًا: النسكافيه ليست السبب.. لهذا قتل مارك يمين الشابين
فاليوم تشهد مدينة شرم الشيخ المصرية حالة فريدة من نوعها هذه الأيام، وذلك لتدفق لبناني غير مسبوق إليها، الأمر الذي أدى إلى إنعاش الحركة السياحية بعد فترة ركود طويلة، وقد إستقبل مطار مصر الدولي في الأيام القليلة الماضية الآلاف من اللبنانيين، حتى وصل الأمر إلى أكثر من 18 رحلة يوميًا بين لبنان ومصر.
وبحسب المعلومات فإن عدد اللبنانيين المتواجدين حاليًا في شرم الشيخ وصل الى أكثر من 20 ألف شخص، بينهم 14 ألف سائح مرتبطين بشركات ووكالات سياحية خاصة متعاونة مع وزارة السياحة المصرية.
من هنا فقد أنعش توافد السياح اللبنانيين على مدينة شرم الشيخ، لقضاء عطلاتهم السياحية خلال فترة أعياد الربيع، إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة لتصل لنحو 72% خلال الفترة من 10 إبريل إلى اليوم.
ولو أن هؤلاء اللبنانيين قرروا انعاش سياحة لبنان نظرًا لما فيه من أماكن قد تكون أجمل من مصر لإنتعشت سياحتنا، لكن كيف بدو يفرجي عحالو إنو عم يسافر؟