أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي بزي خلال القائه كلمة حركة "أمل" في احتفال تكريمي أقامته الحركة في بلدة دير كيفا، لمناسبة عيدي الام والمعلم، ان "الحكومة ملزمة باخراج لبنان من حالة الاكتئاب حيال قانون الانتخاب وهي ملزمة وفقا لبيانها الوزاري اعداد وانجاز قانون انتخابي جديد وإحالته الى المجلس النيابي لاقراره"، داعيا "الحكومة الى الاسراع بانجاز قانون انتخابي عادل وعصري يؤمن عدالة التمثيل لجميع المكونات بعيدا عن الاقصاء او الالغاء".

وقال: "على الجميع ان يدركوا ان لبنان بات يقترب من المهلة القاتلة في الموضوع الانتخابي، لكن الوقت لا يزال متاحا امام الجميع وخاصة امام الحكومة اذا ما توافرت لديها النوايا الطيبة، والارادة الصادقة هي قادرة على انجاز قانون انتخابي يجنب لبنان الفراغ التشريعي".

وأضاف: "يخطئ الظن من يعتقد ان الفراغ في التشريع ستكون تداعياته حصرا بفئة او بسلطة معينة، فوصول البلاد الى الفراغ على المستوى التشريعي هو نسف لمنطق الدولة والمؤسسات وادخال للوطن في منعطف خطير لا يمكن لاحد تحمل تبعاته.

ودعا "الاطراف السياسية الى مقاربة موضوع القانون الانتخابي بمسؤولية وطنية بعيدا عن الحسابات الحزبية وحسابات الربح والخسارة لمقعد هنا او هناك "، مؤكدا ان "كل الحسابات يحب ان تبنى على المقاييس التي تؤمن الربح للبنان الدولة والمؤسسات وليس اي اعتبار اخر".
الوكالة الوطنية للاعلام