أوضح بيان وزعه عدد من خريجي المحاسبة الناجحين عبر مباراة أقامها مجلس الخدمة المدنيّة منذ نحو ثلاث سنوات، أن مرسومًا صدر من المجلس يقضي بتعيين هؤلاء الشباب والذين يبلغ عددهم 55 شابًا وشابة في إدارات الدولة، وقد حمل المرسوم يومها توقيع جميع الوزراء في الحكومة، بإستثناء وزير الخارجية جبران باسيل.
علمًا أن هذه الوظيفة هي من درجة الفئة الرابعة، وبحسب البيان الصادر فإنها لا تخضع لنظام التوزيع الطائفي المعمول به في الدولة اللبنانية أو لنظام التوظيف فيها. 
مما يعني أن إيقاف تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الوزراء من قبل باسيل مخالف للقانون، وقد تبيّن للشباب الخريجين أن السبب هو " أن الاكثرية من هؤلاء الناجحين هم من المسلمين "، وطالبوا " بضرورة المساواة بين اللبنانيين أيّا كان دينهم، معتبرين أن أهل الكفاءة هم الذين يجب أن يأخذوا مراكزهم ومواقعهم في الدولة لأن الدولة هي الأب الراعي لأبنائها ".
وقد طالب هؤلاء الشباب الإعلام بالاضاءة على مشكلتهم التي لا زالت مستمرة منذ 3 سنوات، علمًا أن هؤلاء الـ55 شخصًا زاروا جميع الفعاليات السياسية لمساعدتهم في إيجاد حلّ لقضيتهم، وإلى اليوم، ومنذ ثلاث سنوات، لا يزال الملف عالقًا في أدراج الحكومة بإنتظار توقيع الوزير جبران باسيل.