جمهور حزب الله ينتقد بشدة تصريحات البطريرك الراعي.
 


أثار الكلام الذي أطلقه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي غضب جمهور حزب الله فشنوا حملة إعلامية عبر وسائل التواصل الإجتماعي نددوا فيها بكلام الراعي ولم تخل بعض التعليقات من الإنتقادات اللاذعة.
وعبر تويتر نشط هاشتاغ #الراعي الذي إستغله أنصار حزب الله ليوجهوا إنتقاداتهم للكاردينال فكتب خليل فتوني متوجها للراعي:" يا ريتك اشتغلت مهنة عيلتك كان افضل " أما فاطمة جمال فقالت:"  لولا المقاومة وين كنت انت؟ وشو كان مصيرك؟" أما باقر كركي فكتب:"  الحمد لله الذي أخرجنا حزب الله... لسان حال أهل معلولة بعد تصريح الراعي".

إقرأ أيضا : حزب الله في عين عاصفة مالية


وكان لعلي رضا تعليق بحق البطريرك قال فيه:" اتذكر استقبال أهل الجنوب الك لما تنصبت راعي عالغنم تاعولك" وقال علي عبادي:" إلى البطريرك الراعي أنت تعلم تماما من حمى الوجود المسيحي في الشرق ومن أعطاهم الأمان ".
وشملت التغريدات صور لمقاتلي حزب الله وهم يحملون الصلبان ولمصطفى بدر الدين وهو يتكلم مع إحدى راهبات معلولا.
ومن الطرف الآخر  إستخدم البعض الهاشتاغ ليدافع عن تصريحات البطريرك ويؤكد صوابها فكتبت سيدة الجبل:"  كلام البطريرك الراعي بطريرك الكلام " وغيرها من التغريدات.
وكان البطريرك قد قال في مقابلة مع سكاي نيوز عربية عن أن " حزب الله دخل الحرب السورية دون أي إعتبار لقرار الدولة اللبنانية بالنأي بالنفس وذلك أحرج اللبنانيين وقسمهم بين مؤيد لتدخله ورافض له".