أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أن انتصار العراق في المعركة التي يقودها لمحاربة تنظيم "داعش" في الموصل شمالي البلاد سيغير الكثير من مفاهيم دحر الإرهاب.
وفي تصريح له في سياق الاعلان عن أعمال الدورة "147" لمجلس جامعة الدول العربية التي من المقرر أن تبدأ غدا على مستوى المندوبين الدائمين وذلك على مدى يومين على ان تعقد على المستوى الوزاري الثلاثاء المقبل بالقاهرة، وصف معركة الموصل بأنها "نقطة مضيئة لتوحيد وتضامن الشعب العراقي والسير في مسار المصالحة وبناء الدولة العراقية التي نأمل أن تتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهها" .
واشار الى ان المجلس سيناقش مشروع قرار ومذكرة تقدم بهما العراق حول "استمرار التوغل العسكري التركي في شمال العراق".
وفيما يتعلق بمكافحة الارهاب، أشار بن حلي الى أن هذا الموضوع مطروح أمام مجلس الجامعة العربية من خلال عنوانين الأول يتناول محاربة الارهاب على المستوى الدولي والتنسيق مع الأمم المتحدة وجميع المؤسسات والجهات التي يتم التعامل معها للتصدي للارهاب "باعتباره آفة" .
وأوضح أن العنوان الآخر باعتبار الارهاب يهدد ايضا الأمن القومي العربي "حيث أصبحت التنظيمات الارهابية تمس صميم الوحدة والنسيج الوطني للدول العربية والثقافة والتراث العربي"، مضيفا "ولذلك نعتبره يشكل خطرا على الأمن الوطني لكل دولة وعلى الأمن القومي العربي".