دعا بيان مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان منذ أيام لبنان إلى إلتزام إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها وإلتزام القرارات الدولية الخاصة بلبنان.
 


وجاء هذا البيان من المجموعة بعد بيان صدر عن الممثلة الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة سيغرد كاغ نبهت فيه من الخروج على القرارات الدولية التي ترعى التفاهمات بعد حرب تموز في 2006.
وكان بيان مجموعة الدعم الدولية رسالة للبنان بعد تصريحات رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون حول سلاح حزب الله وإستدعاء الخارجية اللبنانية لسيغرد كاغ.
وبحسب ما ذكرت جريدة النهار نقلا عن مراجع ديبلوماسية تكلمت مع " المركزية " وقالت :" أن خطوة الخارجية لم تهضم بعد ولم تلق أي تفهم غربي وسط معلومات عن طلب توضيحات تقدمت بها سفارات غربية وأوروبية عن الظروف التي قادت إلى إستدعاء كاغ وأسبابها الموجبة والتي لم تتلق جوابا بعد".

إقرأ ايضا : هكذا يتحضر أهل الجنوب للإنتخابات


وعليه، صدر بيان قاسي اللهجة من الناطق الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق من نيويورك يدين فيه الخروج على القرارات الدولية والتي تضر بمصالح لبنان وإلتزاماته إتجاه المجتمع الدولي.
ويرى بعض المراقبون أن هذا التصعيد من المجتمع الدولي وبيان كاغ هو آخر تنبيه للبنان ورسالة قوية لضرورة الإلتزام بقرارات الأمم المتحدة.