البشرة هي سر رونق كل أنثى، لهذا السبب يجب أن تهتمي وتعتني بها، ومن أهم الخطوات للحفاظ على هذا رونق، هو تجنب جفاف البشرة. فالبشرة هي مفتاح جمالك، لذلك نقدم لك طرق للحفاض على نضارة وجهك وتجنب جفاف بشرتك.
 
خطوات لتجنب جفاف البشرة:

- نوع الصابون
غسل اليدين والوجه بشكل متكرر باستخدام الصابون يؤثر على جفاف البشرة، لذلك يجب استخدام أنواع من الصابون الذي تحتوي على فيتامينات مغذية وزيوت طبيعية. ولا تنسي أن تجففي البشرة بعد غسلها مباشرة وإلا ستصبح عرضة للجفاف. فتعرض البشرة المبلولة إلى تيارات هوائية باردة أو التعرض لأشعة الشمس الحارة قد يتسبب بجفاف البشرة وتشققها.
 
- إزالة المكياج
لا تنامي أبداً قبل إزالة المكياج تماماً عن وجهك. فبقاء المكياج على الوجه أثناء النوم يعيق تنفس البشرة ويعرقل عملية امتصاص الأكسجين كما يمنع تجدد الخلايا مما يؤدي لاحقاً إلى جفاف البشرة وتشققها. نظفي وجهك بالغسول الخاص بك ويفضل غسل الوجه في الصباح بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية، كما أن هذه الطريقة تساعد على شد الوجه ومنع الترهلات المبكرة. 
 
- تحسين النظام الغذائي
يلعب النظام الغذائي دوراً أساسياً حيث يجب استهلاك كميات جيدة من الفيتامينات والمعادن التي تقلل عرضة الجسم لفقر الدم المسبب للتشققات والجفاف. وخاصة الحشائش الخضراء كالسبانخ والبقدونس والكزبرة والخبيزة والنعناع والجرجير وغيرها. كما أنه يجب زيادة الأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات وبذور الكتان، لأنها تعمل على ترطيب البشرة.
 
- رطبي بشرتك
من الضروري أن ترطبي بشرتك كل يوم خصوصاً بعد الاستحمام. واستخدمي المرطب النهاري في الصباح والمرطب الليلي قبل النوم. وتذكري أن تشربي كمية وافرة من الماء. كما هو من الأفضل أن تتجنبي شرب السجائر واستهلاك الكافيين، فهما يتسببان بخسارة المياه من الجسم، مما يؤدي إلى جفاف.