أشار الوزير السابق مروان شربل في حديث تلفزيوني إلى انه "شعرت خلال لقاءاتي الأخيرة التي قمت بها انه لا قانون انتخابي جديد حتى الآن"، معتبرا انه "من المعيب الكلام عن القانون المختلط، المعيار يجب ان يمكون على اساس المواطن وليس على اساس الأحزاب، المواطن عليه ان ينتخب بمعيار واحد فإما ينتخب على اساس الأكثري إما على اساس النسبي".
وأوضح ان "حصول الفراغ في مجلس النواب يعني الوصول إلى كارثة ويعني ان هناك مشكلة سياسية ونحن نتمنى ان لا نصل إلى فراغ والاتفاق على قانون انتخابي عادل"، معتبرا انه "يمكن للفرقاء السياسيين الاتفاق على قانون إذا تنازل كل فريق عن شروطه قدر الامكان للوصول إلى صيغة ترضي الجميع".
وشدد شربل على انه "إما اعتماد النسبية الكاملة إما إلى القانون الأكثري الكامل"، لافتا إلى ان "مشروع القانون الذي طرحته، يمثل الجميع ولا يستثني أحدا". وأضاف "النظام النسبي يمثل 80 بالمئة من الشعب اللبناني".
وقال: "ما يهدّي الوضع الامني اليوم هو العمليات الاستباقية التي تقوم بها القوى الامنية والوضع السياسي المتماسك بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، لكن لا يمكن وضع أي قانون يفرق بين اللبنانيين".