دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء الخميس الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إلى إعادة النظر بقراره الخاص بحظر سفر العراقيين إلى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه العبادي من ترامب، تناولا خلاله العلاقات بين البلدين وتطويرها، وفق بيان صادر من مكتب رئيس وزراء العراق.

وقال ترامب، وفق البيان العراقي إنه سيعمل مع بغداد لدحر "الإرهاب" على اعتبار أن بلديهما حليفان، مجددا الدعوة لرئيس وزراء العراق لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

بدوره، قال العبادي إن "عصابات داعش الإرهابية في مراحلها الأخيرة إذ أننا نقاتلهم حاليا في الموصل، وحررنا الجزء الأكبر منها ومصممون على إنهاء هذه المنظمة الإرهابية".

وأشار العبادي إلى "أهمية استمرار الدعم الدولي والأمريكي في الحرب ضد الإرهاب"، مؤكدا "حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية على مختلف الأصعدة".

كما أكد العبادي على "أهمية مراجعة القرار الذي صدر بحق العراقيين للسفر إلى الولايات المتحدة ورفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الأمر الرئاسي".

وذكر البيان أن ترامب أكد "أهمية التنسيق لإيجاد حل لهذا الموضوع بأقرب وقت، وأنه سيوجه وزارة الخارجية الأمريكية في هذا الإطار"، دون توضيح مضمون التوجيهات الجديدة المزمعة.