إستقبلت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في الوزارة، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي، حيث جرى البحث في "مشروع تعزيز قدرات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي" الممول بهبة من الإتحاد الأوروبي بقيمة 3.6 مليون يورو، لمدة 42 شهرا ويقوم مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية بالإشراف عليه.

كما جرى التطرق إلى جوانب المشروع كافة والبحث في سبل تسريع تنفيذ مكونات المشروع وتذليل أي عقبات أمام تحقيق النتائج المطلوبة، علما أن المشروع يتضمن نواحي عديدة تغطي كافة الجوانب الإدارية في الصندوف الوطني للضمان الإجتماعي، كما يتضمن المشروع نتائج رئيسية أبرزها تعزيز القدرات حول التخطيط الاستراتيجي والتطوير الاداري وتحسين الاطر التنظمية، بالإضافة إلى تحديث وتطوير اداء النظم التشغيلية وتطوير القدرات البشرية من خلال برامج تدريب وتنظيم مناقشات وطنية وتطوير المعرفة حول قضايا الضمان الاجتماعي.

يشار إلى أن تجمع الشركات الفائزة بدأ بتنفيذ هذا المشروع بعدما تم توقيع العقد من قبل مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية. ولغاية اليوم قامت هذه الشركات بعدة زيارات للصندوق الوطني للضمان، وهي منكبة حاليا على وضع خارطة الطريق لتنفيذ المشروع حتى يعرض فيما بعد على لجنة قيادة المشروع. وقد تم تأمين المقر اللازم لفرق العمل في المبنى الرئيسي للضمان الإجتماعي وجرى البحث في المستلزمات لإنجاز هذا المشروع في المهل المرسومة له. كما تطرق البحث إلى موضوع الشغور في مديريات الضمان لا سيما وظائف الدرجة الأولى.

كما جرى البحث في موضوع إقرار قانون التغطية الصحية للمضمونين الذين بلغوا سن التقاعد والذي يعتبر من أهم الإنجازات على الصعيد الإجتماعي في الفترة الأخيرة، وتوجهوا ب"الشكر إلى دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري على جهوده لإقرار هذا القانون".