كشف النائب جورج عدوان أن القوات توقفت عند خطاب نصرالله بإيجابية، لافتاً إلى أن كل انفتاح عليها ستقابله بانفتاح، ومعتبراً أنه رغم وجود نقاط اختلاف مع الحزب، لا بأس بالبحث عن المساحة المشتركة التي يجب أن تكون بين اللبنانيين
 

لم تعد تخفى على أحد نية حزب الله فتح قنوات الحوار مع حزب القوات اللبنانية التي ترحب بدورها ببدء هذا الحوار وخصوصا بعد المواقف الإيجابية من قبل قيادة حزب الله تجاه القوات سواء تلك التي صدرت عن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله أو عن رئيس المجلس السياسي في الحزب السيد إبراهيم السيد الذي لم يبد اعتراضا على هذا الحوار في تصريح له في بكركي.
التواصل دائم ومستمر بين القوات في الحزب وأكثره من خلال جلسات مجلس الوزراء التي يلتقي عليها الطرفان أو من خلال جلسات المجلس النيابي إلا أن الحديث هو عن  الحوار الفعلي الذي يمكن أن يبدأه الطرفان .
المعلومات تشير أن الإستعدادات بدأت وان ما يجري حاليا هو ترتيب الأرضية الملائمة لبدء هذا الحوار إذ يجب التخلص أولا من تشنجات الماضي وتحديد الأسس التي سيبنى عليها هذا الحوار نظرا للإختلافات الشاسعة بين الطرفين والتي امتدت لعقود طويلة .
كشف النائب جورج عدوان أن القوات توقفت عند خطاب نصرالله بإيجابية، لافتاً إلى أن كل انفتاح عليها ستقابله بانفتاح، ومعتبراً أنه رغم وجود نقاط اختلاف مع الحزب، لا بأس بالبحث عن المساحة المشتركة التي يجب أن تكون بين اللبنانيين.

إقرأ أيضًا: قانون الستين حيٌّ يرزق
وكانت النائب ستريدا جعجع وجهت يوم انتخاب العماد عون، رسالة إيجابية الى حارة حريك عبر الميادين، ووصفت الحزب بالمكون السياسي الاساسي، على الرغم من الخلافات بين الطرفين.
وبالرغم من هذه الأجوار الإيجابية إلا أن حزب الله يضع ما يشبه الشروط لبدء حوار جدي وفعال مع القوات اللبنانية ومن هذه الشروط  :
1. عدم الاستمرار في الرغبة في كسر تيار المردة بالاتكاء على التباين بين الأخير والتيار الوطني الحر، على خلفية ترشح النائب سليمان فرنجية للرئاسة.
2 . ضرورة التوصل إلى مخرج مع عائلة الرئيس الشهيد رشيد كرامي مخرج لا يحرج حزب الله في حال بدأ الحوار مع القوات.
3 . الخطاب القواتي تجاه حزب الله إذ يطالب الحزب بعدم العودة إلى الخطاب القواتي السابق الذي غالباً ما كان يهاجم الحزب وينتقد قتاله الجماعات التكفيرية في سوريا.
4. إنتاج البيئة الملائمة لبدء حوار فعلي على مستوى الطلاب الجامعيين من كلا الطرفين .
5. أن تعترف القوات اللبنانية بدور حزب الله وشهداءه في تحرير الجنوب اللبناني.

إقرأ أيضًا: لبنان على الطريق الصحيح
وفي هذا السياق فإن التحضيرات الجارية لبدء هذا الحوار هي تحضيرات جدية جدا وأن التفاهم بات ممكنا مع تلاشي أجواء التشنج والبغضاء بين الطرفين .