استقبل وزير العدل سليم جريصاتي قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي في حضور القائمة بأعمال السفارة ريم جبر.

وقال السفير علي: "ان لقاءنا اليوم مع معالي الوزير الصديق سليم جريصاتي هو للتهنئة والمباركة بالاعياد ولمناقشة قضايا تهم البلدين في هذه الوزارة المهمة، وهو الاستاذ والخبير في هذا المجال. وبتقديري نحن متفائلون بأن تكون النتائج لمصلحة البلدين ومصلحة احترام خصوصية العلاقة بين البلدين والقانون فيهما، والايقاع الذي يسهل على الناس ويقدم النتائج التي نرجو ان تكون في مصلحة تطوير العلاقة الاخوية لما فيه المصلحة العامة باذن الله".

وعما تم التركيز عليه خلال اللقاء، قال السفير السوري: "ركزنا على احترام الايقاع السريع الذي يخرج عن الروتين في كل القضايا التي تعني التقاضي وتبادل المعلومات واحترام انسانية الناس التي تحتاج الى البت فيها للوصول الى تنسيق وتكامل بين البلدين".

واستقبل جريصاتي وفدا من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان برئاسة ممثل قلم المحكمة داريل منديس، في حضور المدير العام لوزارة العدل ميسم النويري. وتناول البحث سبل التواصل وتبادل المعلومات والوثائق. وتم الاتفاق على الاليات".