اكد الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة مع وسائل اعلام فرنسية بثت اليوم، تصميمه على تحرير "كل شبر من الارض السورية"، مؤكدا "ان هذه المهمة تنطوي ضمن الدستور والقوانين".

وقال الاسد لاذاعة "ار تي ال" الخاصة: "مهمتنا طبقا للدستور والقوانين أن نحرر كل شبر من الأرض السورية، هذا أمر لا شك فيه وليس موضوع نقاش".

واضاف :"لدينا الشرعية لتحرير اي منطقة خاضعة لسيطرة الارهابيين، بغض النظر عن تسميتهم. سواء كانوا تنظيم داعش او النصرة او يعتبرون انفسهم معتدلين او الخوذ البيضاء، لا علاقة لنا بالاسماء".

وفي هذه المقابلة التي منحت ايضا لاذاعة "فرانس انفو" وشبكة "ال سي بي"، اعلن الرئيس السوري ان نظامه "على طريق النصر" بعد استعادة حلب، ثاني مدن سوريا التي سيطر عليها النظام في الكامل في نهاية كانون الاول الماضي بعد أشهر من الحصار والقصف.

وقال :"انها مرحلة أساسية في هذه الحرب ونحن على طريق النصر".

وردا على سؤال عن الجرائم التي يتهم النظام السوري بارتكابها في اطار النزاع، قال الاسد :"لو قمنا بامور مماثلة، لما كنا نحظى بدعم، ولم اكن لابقى رئيسا، ولم تكن الحكومة لتبقى. لقد تمكنا من الصمود طوال هذه الحرب لاننا نحظى بالدعم الشعبي"، مشيرا الى انه "لا يمكن الحصول على تأييد شعبي لو تم ارتكاب اعمال قتل بحق الشعب بالتالي كل هذه الامور لا اساس لها من الصحة".