أكّد وزير الدولة أحمد كرامي الانتهاء من تأمين كل الموارد لتمويل سلسلة الرتب والرواتب، لافتا إلى أنّ التنظيم المدني أنهى دراسته عن عامل الاستثمار لما يعرف بطابق الميقاتي، وبالتالي ستعقد جلسة للحكومة يوم الخميس أو الجمعة لاحالة السلسلة لمجلس النواب.

واعتبر كرامي أن هيئة التنسيق النقابية استعجلت باعلان الاضراب المفتوح والاعتصام، مشيرا الى أنّه "وبالرغم من اقتناعنا بمطالبهم المحقة كان يجب أن يتفهموا أن على الحكومة تأمين الموارد قبل ادخال البلد في دوامة أزمة اقتصادية كبرى قد لا يخرج منها". لكنه رفض الحديث عن "مماطلة" بهذا الملف، معتبرا أنه غير جدي باعتبار أنّ ما كانت الحكومة تسعى إليه هو سلة كاملة من الموارد "وهذا ما توصلنا اليه أخيرا"، نافيا نفيا قاطعا صحة ما تم تداوله عن امكانية استقالة رئيس الحكومة لعدم قدرته على تأمين الموارد المالية اللازمة.

 

 

التوافق أهم من الانتخابات
وفي ملف قانون الانتخاب وحديث وزير الداخلية مروان شربل عن أنّه سيتم تأجيل الانتخابات اذا لم يتم التوافق على قانون خلال 10 أيام، لفت كرامي الى أنّه سيتم سؤال الوزير عن خلفيات هذا الكلام، متوقعا أن تكون له خلفيات تقنية بحتة. وأضاف: "نحن وبالرغم من تمسكنا بوجوب اجراء الانتخابات بموعدها، إلا أننا نبقى أيضا على قناعة بأن التوافق بين مختلف الفرقاء اللبنانيين أهم من الانتخابات".
ودعا كرامي لاعطاء اللجان النيابية مجالا للتوافق على قانون موحّد للانتخابات قبل نسف جهودها من اليوم الأول، لافتا الى أنّه وبالرغم من كل الصعوبات التي تواجهها والاختلاف الكبير في وجهات النظر الا أن هذه اللجان تبقى المكان الأنسب لمحاولة تقريب وجهات النظر للتوصل لقانون يرضي جميع الأطراف.

 

لكل حادث حديث..
وردا على سؤال حول مطالبة وزارة الخارجية البلغارية الاتحاد الأوروبي اتخاذ اجراءات صارمة بحق "حزب الله" بسبب ما وصفته بـ"ضلوعه في تفجير بورغاس"، والذي أدى إلى مقتل خمسة اسرائيليين ومواطن بلغاري، قال كرامي: "رئيس الحكومة لم يطلعنا على اي شيء رسمي في هذا الاطار وكل ما وصلنا من هذا الملف كان من خلال وسائل الاعلام وبالتالي حين يتم طرح الموضوع رسميا على طاولة مجلس الوزراء سيعطي كل طرف رأيه وعندها سيكون لكل حادث حديث".
وأكّد كرامي ألا معطيات رسمية بعد بما يتعلق بما اشيع عن مقتل عدد من عناصر "حزب الله" في مواجهات مسلحة في سوريا، مشدّدا على انّه لا يمكن التعليق على معلومات لا نعرف مدى صحتها.