قدرنا كلبنانيين أن نتلاقى على القيم الوطنية والحوار لحلّ مشاكلنا الداخلية لقطع الطريق أمام النفوس الخبيثة التي تحاول إذكاء نار الفتنة والحروب بين اللبنانيين لغايات شيطانية وكيدية.
 

ونحن في موقع لبنان الجديد نتبنّى أي دعوة للحوار بين الأفرقاء اللبنانيين ونشد على الأيادي الخيّرة التي تعمل لأجل الصالح العام في هذا الوطن وندعو اللبنانيين إلى التلاقي ونسيان ما جرى من أحداث مأساوية في الحرب الأهلية التي لم توفّر أحدًا في أذيتها وقتلها وتدميرها،  فكل اللبنانيين خسروا أحبة  لهم في هذه الحرب وعلينا أن ننسى هذا الماضي ونعمل لأجل مستقبل أفضل للبنان واللبنانيين.
ومن أجل ذلك يهمّ موقع لبنان الجديد أن يؤكد على التالي:
1- ما ذكره الشيخ عباس حطيط على صفحته الخاصة على الفايسبوك لا يمثل سياسة وتوجهات موقع لبنان الجديد ونحن كموقع نتبرأ من هذا الكلام الذي لا يخدم وحدة اللبنانيين .
2- كل كلام يدعو إلى الفرقة بين اللبنانيين لا يمثّلنا كموقع بل يمثّل رأي صاحبه.
3-  موقع لبنان الجديد يتبنى أي دعوة للتلاقي والحوار بين كافة الأفرقاء اللبنانيين ومن كافة التوجهات السياسية وكل عمل يؤسس للتقارب وينبذ الفتنة هو عمل محمود يمثل موقعنا ويتلاقى مع جهودنا الرامية إلى الحوار والوحدة بين اللبنانيين.
4- كل ما جرى من أحداث  في الحرب الأهلية اللبنانية  نتعامل معه  على أساس أنه صفحة من الماضي وقد طُويت.
5- الحوار والتلاقي هو قدر اللبنانيين ولا مهرب منه وإيماننا كموقعٍ راسخ بجدوى الحوار وتلاقي الأفكار بين الأحزاب والطوائف اللبنانية.

انتهى البيان