أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي بعد لقائه، قيادة اتحاد نقابات النقل البري في الاتحاد العمالي العام ومشاركته في اجتماعاتها، دعمه لتحرك واعتصام اتحاد ونقابات النقل البري يوم غد الخميس.
واعتبر الخولي ان "دعم الاتحاد ينطلق من سياسة الاتحاد، الرافضة لآفة الفساد المستشرية في بنية الدولة، التي أدت إلى صيغة تقاسم السلطة بين المجموعات السياسية وتنافسها على موارد الدولة، خصوصا لجهة ما يتعلق بعملية المناقصة للمعاينة الميكانيكية، وما رافقها من اخبار فساد سيدفع ثمنها المواطن والمكلف اللبناني وما سينعكس زيادة على كلفة المعاينة الميكانية للالية الواحدة بنسبة تزيد عن 50 بالمئة زيادة، وهذا الامر الغير مبرر اقتصاديا". وشدد على "أنه لا يجوز السكوت عن هذه الفضيحة التي تناقلتها كل وسائل الاعلام وعلى المجلس النيابي وضع يده على الملف كما سبق وأن وضع يده على ملف فضيحة الانترنت غير الشرعي والتحقيق بهذه المناقصة والفارق في الارقام بين الشركات التي تقدمت لها واعادة اجراء المناقصة على اسس الشفافية التي تضمن تقديم خدمة افضل بسعر اقل لمصلحة المواطن وخزينة الدولة".
ورأى ان "انجاح احتجاج واعتصامات نقابات النقل واتحاداتها واجب نقابي، يجب الالتزام به، لانه يصب في مصلحة المواطن اللبناني الذي عليه ضرب حلقة الفساد في هيكل الدولة، والانتفاض ضد الفاسدين والمفسدين الذين نهبوا المال العام، وعليه تبني هذه التحركات النقابية ودعمها بتحركات شعبية من اجل البدء بمسيرة الاصلاح ومكافحة الفساد وآثارها الهائلة على الاقتصاد والذي يشكل السبب الرئيسي في افقار الدولة والخزينة العامة وغياب الحكم الرشيد". كما دعا جميع العاملين في قطاع النقل البري الى المشاركة الفاعلة في التحرك يوم الخميس.