ها هو الموت يخطف أسماء جميلة مجددًا، هذه المرة غيّب الموت منى مرعشلي بعد 40 يومًا تقريبًا على رحيل الموسيقار ملحم بركات.
 

منى هذا الوجه البريء الذي اختصر حكاية سيّدة فرضت حضور صوتها الألماسيّ بثقة في عالم الأغنية العربية ، غابت منى مرعشلي إلى الأبد بعد غياب عن الغناء فرضته ظروفها الخاصة، غاب الصوت الذي غنى الطرب الأصيل من "شمس المغارب" و"سألت كل مسافر"، "تركني إنسالي إسمي"، "لك شوقة عندنا"، "علشان عيونك" و"ليه تحلف بعنيا" و"مالي ومالك يا هوى" وغيرها.
صوت نديّ صافٍ وإحساس مرهف ترتحل بحب إلى عالم مختلف، ينبض بحنان وحياة الوجه البريء والابتسامة الخجولة اختصرا حياة منى مرعشلي، وصوتها الذي أدهش كبار الفنانين في لبنان ومصر كظاهرة لا تتكرر، غاب اليوم مع رحيلها المفاجئ.
وفي هذا السياق علَّق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم سياسيون وإعلاميون، على خبر رحيل الفنانة منى مرعشلي عن عمرٍ ناهز 58 عاماً، التي قيلَ أنها توفَّت بعد 40 يوماً من وفاةِ والدتها.
فقد غرَّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر "تويتر"، مقدِّما التعازي بوفاة مرعشلي، وقال: "تعازيّ الحارة إلى أهالي، وأقارب ومحبي المطربة #منى_مرعشلي ... أسكنها الله فسيح جناته".
من جهتها، علَّقت عضو المكتب السياسي في تيار "المردة" فيرا يمين بالقول: "ساحة الأصوات تتصحّر وغابت شمس عمرها.. #منى_مرعشلي".
أمَّا في الوسط الإعلامي، فإنَّ خبر وفاة مرعشلي مدوٍّ، فقد غرَّد الإعلامي يزبك وهبي عبر "تويتر" قائلاً: "#منى_مرعشلي بكّرتْ في الرحيل.. وغنّت غيابها مسبقًا ..." يا شمس عمري غيبي"...ضيعانك...". 
كذلك، غرَّد الإعلامي ابراهيم دسوقي قائلاً: "عاللي ارتوى.. وعال ما ارتوى... وعاللي ما منو نوى ... #منى_مرعشلي". 
أمَّا الإعلامية كريستين حبيب فكتبت: "#منى_مرعشلي عاشت بالظلّ بس شمس صوتها كانت ورح تبقى ساطعة".
بدوره، غرَّد الإعلامي وسيم عرابي عبر "تويتر" قائلاً: "لك شوقة عندنا #منى_مرعشلي.. الله يرحمها."