أكد كبير مفاوضي المعارضة السورية جورج صبرا أن “خسارة الأحياء الشرقية من حلب لا تعني خسارة المعركة”، وحذر من مغبة العملية العسكرية للنظام بأنها “ستقضي على العملية السياسية”.يأتي ذلك وسط تقدم لقوات النظام على الأرض.
قال كبير مفاوضي المعارضة السورية جورج صبرا إن خسارة الجزء الشرقي من مدينة حلب، الخاضع لسيطرة المعارضة، لن تعني انتهاء المعركة ضد حُكم الرئيس السوري بشار الأسد. وشدد صبرا في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) على أن خسارة حلب تعني أن الأمل بالتوصل إلى اتفاق سلام أضحى أكثر صعوبة، ولكنه أكد أن خسارة حلب “لن تكون نهاية للثورة”.
وقال إن “حلب مدينة مهمة للثورة، إلا أنها ليست آخر مكان”، مضيفا :”لدينا الآن العديد من المناطق تحت سيطرة الجيش السوري الحر”. واستطاعت القوات الحكومية السيطرة على أكثر من ثلث المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب، ما دفع بفصائل المعارضة للانسحاب إلى أماكن أقوى دفاعياَ.
وحذر صبرا من تداعيات الحملة العسكرية التي تشنها القوات السورية الحكومية وحلفاؤها، مشيراً إلى أنها “تقضي على جزء من العملية السياسية”. وأردف “ما من أحد يفكر في الحلول السلمية في ظل هذه الظروف الحالية”.
 
المصدر: دوتشيه فيلله