ردّت وزارة التربية على كلام ورد عن المحلل السياسي سالم زهران خلال حديث له ضمن برنامج "الحدث" على قناة الجديد، حول الوزارة والمناقلات. 
 
وقالت الوزارة في بيان غير رسمي ورد بين الوزارة وإدارة قناة "الجديد"،  إنّ المناقلات في وزارة التربية طبيعية وروتينية، مؤكدةً أن حجم المناقلات هذا العام هو 50% أقل من السنة الماضية، وهذه المناقلات ليست محسوبة على فريق، وأشارت إلى أن الكلام الذي ورد في الصحف سابقا عار عن الصحة، وتمنّت الوزارة عدم خلط المناكفات السياسية مع الأمور الإدارية. 
 
من جهته، اعتبر زهران خلال الحلقة أن الكلام الصادر عن الوزارة لا يمكن اعتباره بياناً يليق وزارة التربية، وقال "عيب على وزارة التربية أن يكون فيها مستشارين لا يجيدون كتابة اللغة العربية، وتصدر بياناً باللغة المحكية"، ولفت إلى أن الجميع يعلم أن وزارة التربية ووزارة الطاقة ووزارة الصحة وجميع الوزارات منهمكة بتشكيل الموظفين وتعيين الموظفين، على حد قوله.  
 
كلام زهران استدعى الوزير بو صعب الاتصال والرد خلال الحلقة، فقال بو صعب حول ما يتم تداوله في وسائل الاعلام عن قيامه بتعيين بعض المدراء في الدارس ومديرية التعليم الثانوي بشكل مخالف للقانون والدستور: "إذا لم نعلق على الموضوع في لحظته فذلك لا يعني أنه صحيح، والشعب اللبناني هو الذي يحكم إذا عملت بصدق أم لا.. وأقول للمعترضين تفضلوا الى الوزارة لنكشف اوراق جميع المناقلات".

وردّاً عن الكلام ان الوزير لا يجيد كتابة اللغة العربية، أوضح أن هذا البيان ليس بياناً رسمياً صادر عن وزارة التربية بل كان توضيحاً سريعاً وصل لإدارة القناة.