صدر عن دائرة علماء وخطباء المساجد في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بيان نفى فيه أن يكون الشيخ الحاج حسن قد انتسب إلى حوزة دينية معتبرا أن ما يقوم به الشيخ لا علاقة له من قريب أو بعيد بشخص رجل الدين، وأنه مثير للشبهات، مضيفا أن حكما صدر بحقه من قبل القاضي الجزائي في بيروت بجرم النصب والإحتيال .
جاء ذلك إثر الحلقة التلفزيونية على قناة الجديد التي استضافت الشيخ الحاج حسن وعلى خلفية المواقف التي أطلقها خلال هذه الحلقة. 
 موقع لبنان الجديد اتصل بسماحة الشيخ الحاج حسن مستوضحا فكان الرد أن هذا البيان مرفوض بالشكل والمضمون ولا أعترف بشيء إسمه المجلس الشيعي .
واستغرب الشيخ الحاج حسن صدور هذا البيان الآن بالتحديد وقال : أمارس  نشاطاتي منذ العام 2005 ولم يتحرك احد لمواجهة أي نشاط لي ، واعتبر الشيخ الحاج حسن أن هذا البيان لا قيمة له لا معنوية ولا قانونية وأن هناك عملية استهداف لكل شيعي حر بموقفه وقراره لأن لا المجلس الشيعي ولا الثنائية الشيعية يتقبلون الرأي الآخر .
وقال الشيخ الحاج حسن أن هذا البيان لن يؤثر على مسيرتي ويأتي بعد نجاحنا بالوصول الى مراكز القرار الدولي وهم لا يقبلون مزاحمهتم على هذا الصعيد .
واضاف الشيخ الحاج حسن : لا يلزمني مجلسهم ولا أنتمي لهذه الجمعية جمعية آل قبلان وغير ملزم بهذه الترهات وليقوموا بالإجراء المناسب ، وكشف الشيخ الحاج حسن أن هناك مراسلات بينه و بين المحكمة الشرعية التابعة للمجلس الشيعي حول قضايا الزواج والطلاق وبالتالي هو اعتراف بعملي وحضوري وما هذا البيان الذي يصدر اليوم إلا استهداف جديد لن يؤثر على مسيرتي وقراراتي.