اشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب الان عون الى ان رأي التكتل انه لا يحق لاحد احتكار وزارة لمصلحته، واعتبر انه من حق كتلة "التنمية والتحرير" اخذ وزارة المالية في الحكومة الحالية، الا انه نحن نطالب بمبدأ المداورة في الحصص. ولفت الى ان الجو مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري ليس سلبيا، موضحا ان من يشكل الحكومة العتيدة هو رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وعلى الحريري ان يبادر لاخراج الحكومة من عنق الزجاجة، والمشكلة ليست ثنائية بين الرئيس ميشال عون ورئيس المجلس نبيه بري.
ولفت عون في حديث تلفزيوني، الى ان الاتجاه اليوم هو ان يكون هناك وزارتين سياديتين للتيار، ونحن اليوم نعمل على حل الموضوع مع القوات اللبنانية، ونحن ملتزمون معهم بالشراكة المسيحية في السلطة، واكد انه لا يوجد فيتو من احد على اي من الوزارات، والسياسة التي تتبعها القوات التي تخص بعض الامور تسبب "نقزة" عند بعض الافرقاء. اضاف: "لن نخسر حزب الله لكي نرضي القوات، ولن نخسر القوات كي نرضي حزب الله".
واوضح ان الاتجاه لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وعليه لا يمكن اقفال الباب على احد، وكل فريق يأخذ حجمه السياسي. واكد انه لا يمكن لاحد ان يقرر عن المسيحيين، والحصة المسيحية ستكون من حصة المسيحيين. وشدد على ان القوات سيكون لها حصة وازنة في الحكومة. واوضح ان تيار المردة حقه محفوظ في حكومة الوحدة الوطنية.