عندما أصدرت أبل هاتف آيفون 7 و7 بلص في سبتمبر، فقد تحدث الجميع عن المميزات الفريدة لهذا الهاتف، مثل رقاقة A10 فيوجن، وعمر البطارية الطويل، وذاكرة التخزين التي تصل إلى 256 جيجا. لكن هناك مجموعة كاملة من المميزات التي يفتقدها هذا الهاتف مع أنها موجودة في الهواتف الذكية الأخرى.

الشحن اللاسلكي: سامسونج، وجوجل، وإل جي، وموتورولا، ومايكروسوفت، وحتى بلاك بيري دعمت خاصية الشحن اللاسلكي في هواتفها. بإمكانك التأكد من الأجهزة التي تشحن لاسلكياً من موقع chargespot.
الشحن السريع: ميزة الشحن السريع ظهرت في هاتف بكسل الجديد من جوجل، حيث وصل استخدام الهاتف إلى سبع ساعات بعد 15 دقيقة من الشحن. والعديد من أجهزة سامسونج متوافقة مع تقنية الشحن السريع. بالإضافة إلى أن بعض الهواتف الذكية الصينية تدعم هذه الميزة أيضاً.
ظهور شاشة العرض: ميزة شاشة العرض متواجدة في كثير من الهواتف الذكية وأبرزها جالكسي S7 و S7 ايدج، وهي التي تسمح لك بالتحقق من الوقت والتاريخ والاشعارات دون الحاجة إلى فتح قفل الهاتف.
دعم شريحتي اتصال:بطاقتي SIM المزدوجة هو أمر مهم في هواتف هذه الأيام، فعند حالات السفر بين بلدين على سبيل المثال يكون من المهم وضع شريحتين، وهذا أفضل من حمل هاتفين.
إمكانية التخصيص:أبل تقفل واجهة نظام الـ iOS مما يترك مساحة غير كافية لتخصيص الجهاز.

توسيع الذاكرة: على الرغم من قدوم الهاتف الجديد بذاكرة تصل إلى 256 جيجا، وهي أعلى سعة تخزين من أي وقت مضى في الآيفون، إلا أن الكثير من المستخدمين يجدون بطاقات SD الخارجية أفضل بالنسبة لهم، من حيث السعر وسهولة نقل البيانات.
متصفح الطرق الثالث الافتراضي:مستخدمي الآيفون لا يستطيعون إزالة متصفح سفاري، حتى لو كانوا يستخدمون متصفح طرف ثالث مثل كروم بشكل منتظم. إذ إنهم مقيدون به عند النقر على أي رابط إنترنت في بعذ التطبيقات.
تقنية 3D mapping: في شهر يونيو من هذا العام، أطلقت لينوفو هاتفها الجديد Phab2 Pro، وهو أول جهاز تجاري يحتوي على تقنية رسم الخرائط بأسلوب ثلاثي الأبعاد. وتسمح هذه التقنية إلى رسم الخرائط البيئية من حولك ثم تعقب الأجسام وإدراج تأثيرات ثلاثية الأبعاد. كما ويتيح لك هذا الجهاز خلق نوع من فضاء الواقع المعزز عن طريق الهاتف في الوقت الحقيقي.

المصدر: مواقع