استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، الوزير السابق يوسف سلامة في زيارة قدم خلالها سلامة التهنئة بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، متمنيا "أن يكون عهده عهد استقرار وأمل وأمان، وان يحقق أحلام الشعب الكبيرة التي لكثرتها قد تتحول الى ضغط إضافي".

كذلك عرض سلامة نتائج مؤتمر "لقاء الهوية والسيادة" الذي عقد الشهر الماضي في دير مار الياس - انطلياس بعنوان "متحدين فلنبادر من اجل لبنان"، لافتا الى "رمزية المكان حيث انعقدت عامية انطلياس، وأردنا بذلك جمع القوى كلها في لبنان حول مفهوم واحد للدولة والمواطنية".

ثم استقبل الراعي سفيرة اسبانيا ميلاغروس هيرناندو ايتشيفاريا التي قالت بعد اللقاء: "لقد هنأت البطريرك الراعي بانتخاب رئيس للجمهورية، كما هنأته على الجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل انتخاب رئيس للبلاد".

وتابعت: "لقد كانت مناسبة تشاركنا فيها الرأي حول أهمية عمل المؤسسات في البلد واحترامها، لأنها تمثل مؤشرا ايجابيا في حياة الدول. وبدوري عرضت الوضع الراهن في بلادي بعد وفاة رئيس مجلس الوزراء يوم السبت الماضي. كذلك تطرقنا الى الوضع في المنطقة، واستمعت بإصغاء الى رأي صاحب الغبطة في هذا الخصوص لما يحمله من حكمة ووضوح وموضوعية، ولقد شدد غبطته على أهمية إحلال السلام في المنطقة الذي سيؤمن لها التطور والازدهار، ويسمح لأبنائها بعيش حياة كريمة".

ومن زوار الصرح رئيس بلدية رعشين جوزف عقيقي وأعضاء من المجلس البلدي، التمسوا بركة الراعي وعرضوا لأفكار "يمكن تنفيذها واستثمارها في أراضي الوقف التابعة للبطريركية المارونية في البلدة من قبل الشباب لمساعدتهم على البقاء في أرضهم".

وأكد عقيقي أن "غبطته أبدى تأييدا تاما لهذا الإقتراح الذي من شأنه ايجاد فرص عمل جديدة لعدد من العائلات في القرى".

 


الوكالة الوطنية للاعلام