العديد من التوقعات الخارقة تحيط بهاتف "أيفون 8" المنتظر انطلاقه العام المقبل من عملاق التكنولوجيا آبل، وأبرزها هو شحن البطارية دون توصيل بالكهرباء، والجسم الزجاجي بالكامل.

وظهرت الشائعات حول "أيفون 8" حتى قبل إصدار آبل آخر إصداراتها "7" في أكتوبر/تشرين الأول، مع توقعات بتغييرات جذرية في التصميم، نظرا لأن انطلاقه سيتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لهواتف "أيفون" الذكية.

وتشير تقارير جديدة إلى أن أبل تحاول حاليا التحقيق في إمكانية تطبيق الشحن بدون توصيل بالكهرباء -أي وضع الهاتف على سطح خاص به ليتم شحنه دون أسلاك- حتى أن هناك شائعات تفيد بأن أبل تبحث توفير شحن الهاتف من أي مكان في المنزل، أو على الأقل دون الحاجة لوضعه على سطح ما.

إنفوجراف.. آي فون 7 VS آبل ووتش 2 تحت الماء.. اختلافات الأداء

وتأتي تلك التوقعات استنادا إلى تعهد أبل الأمريكية بالتقدم للأمام في تكنولوجيا بدون أسلاك، خاصة بعد أن تخلت عن الأسلاك في سماعات الأذن الرئيسية لهواتفها الذكية، في "أيفون 7"، حيث باتت السماعات تعمل عن طريق البلوتوث، بعد إزالة الفتحة الخاصة بتوصيلها في الهاتف. 

وإذا تم تطبيق هذه الميزة في هواتف أيفون القادمة فعلا، من المتوقع أن تحل المشاكل التي واجهت التجارب السابقة للشحن بدون أسلاك، فعلى سبيل المثال أقدمت شركة سامسونج الكورية من قبل على تصنيع شواحن بدون أسلاك، لكنها كانت تستغرق وقتا طويلا لشحن الهاتف، وعانى بعض المستخدمين من أعطال بسبب وضعية الهاتف.

ومن المتوقع أن تطلق أبل تصميما مختلفا تماما في هاتفها المنتظر، مثل سماعات أذن جديدة تماما، وحتى مختلفة عن آخر إصداراتها، وأيضا مرجح أنها ستجعل الشاشة الزجاجية تملأ وجه الهاتف بالكامل، دون الحاجة للإطار المحيط بها.
أخبارك.نت