ترأس وزير العدل اللواء أشرف ريفي وفدا قضائيا مؤلفا من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد والنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أكرم بعاصيري والمديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم النويري ورئيسة معهد الدروس القضائية القاضية ندى دكروب والقاضي محمد مرتضى ومستشاري الوزير القاضي محمد صعب والمحامي هاني المرعبي، ومدير مكتبه الرائد محمد الرفاعي، للمشاركة في مؤتمر القانون الدولي الذي عقد في إسطنبول من 17 الى 19 تشرين الأول في حضور وزراء عدل عرب وأجانب وممثلين عن 34 دولة.

افتتحت أعمال المؤتمر بحفل جمع كل الوفود المشاركة برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث ألقى كلمة تطرق فيها الى الوضع التركي والإقليمي والدولي ولا سيما الأحداث المستجدة في سوريا والعراق.

وشارك أعضاء الوفد في كل الندوات والمحاضرات، وكانت لهم مداخلات في مواضيع مختلفة من وساطة وتحكيم والهيكلة القضائية وهيكلة النيابات العامة وسبل تدريب القضاة وتطويرها وتسريع المحاكمات.

وترأس ريفي اليوم جلسة عن حقوق الضحايا في قضايا الارهاب، تخللتها مداخلات لخبراء أميركيين وبريطانيين وأتراك.

وعلى هامش المؤتمر التقى ريفي وزير العدل التركي باكير موزداغ حيث عقدت جلسة استثنائية مطولة بحث فيها الطرفان في ضرورة تنظيم تعاون قضائي بين البلدين.
وقدم الوزير التركي درعا تقديرية الى ريفي تكريما له، وشكر الأخير بدوره وزارة العدل التركية لتنظيم المؤتمر، على أمل أن يبقى التنسيق مستمرا بينهما.