أعلن نائب امين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم "اننا ندعو الى قانون انتخابي عادل يبنى على النسبية هذا لان النسبية تعطي كل مجموعة من الناس حقها بالتمثيل والنائب الذي يصوت له عشرة آلاف يعني ان حصته محفوظة بينما نظام السنين والنظام الأكثري يجعل هناك محدلة وهذ ليس بالتمثيل الحقيقي ونحن ندعو الى قانون نسبي عادل".
وفي كلمة له، خلال مجلس عاشورائي في مقام السيدة خولة في بعلبك، أشار الى ان "اي اعتداء إسرائيلي على لبنان يعني خسارة حتمية لان المقاومة مستعدة وجاهزة وحاضرة للدفاع رغم انشغالها التكفيري لكن حصة الدفاع عن لبنان محفوظة وإسرائيل تعرف ذلك ونحن لا نتوقع حرباً قريبة بسبب هذه الجهورية  وهذه المقاومة".
ورأى ان "محور المقاومة استطاع ان يحقق إنجازات بفضل ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وطرد الاحتلال ولو بقيت اسرائيل وتوسعت في الجنوب لانقسم لبنان انقسامات متعددة بفضل الاحتلال لكن المقاومة أعيدت وحدة لبنان".
وذكر "اننا كلنا يرى كيف تنهار السعودية اقتصادياً وهذا الانهيار الاقتصادي ليس له علاقة بالخطط والتنمية إنما بالعدوان على العراق وسوريا واليمن وق صرفت الأموال للسيطرة على هذه البلدان ولم تستطع وهي تزداد وانهيار فوق انهيار لانها تواجه ابطالاً يبحثون عن كراماتهم".